مديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك تشارك في الاحتفاء بـ “اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم”

مديرية الشؤون الصحية بمنطقة تبوك تشارك في الاحتفاء بـ “اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم”

التعليم السعودي :شاركت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك أمس، بمناسبة الاحتفاء بـ “اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم”، وذلك من خلال توزيع المطويات ولوحات التوعية الصحية التي تبين خطورة المرض وطرق الوقاية والتعامل معه.
وحذرت إدارة الإعلام والتوعية الصحية بالشؤون الصحية بالمنطقة من خطورة ارتفاع ضغط الدم، الذي يعـد من أكبر عوامل الخطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية بناء على نتائج المسح الصحي، الذي قامت به وزارة الصحة مؤخراً, حيث خلصت الدراسة إلى أن معدل انتشار ضغط الدم في المملكة بلغ 15.1% مع تزايد معدلات الإصابة بارتفاع ضغط الدم مع التقدم في العمر، وتسجيل أعلى معدل للإصابة في الفئة العمرية من 65 سنة فأكثر بنسبة 65.2% .
ورأت إدارة الإعلام ضرورة التعرف على ضغط الدم من خلال زيارة مراكز الرعاية الصحية الأولية, مبينةً أن تعريف ضغط الدم هو زيادة متواصلة في الضغط على الأوعية الدموية، مما يزيد العبء على وظيفة ضخ الدم في القلب، ويؤدي لتصلب الأوعية مما يسبب أضراراً بالغة على أعضاء الجسم.
وأكدت إدارة الإعلام على ضرورة التزام مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول الدواء ومتابعة الحالة الصحية مع الطبيب وفي المنزل، وأداء التمارين الرياضية والحفاظ على وزن الجسم وتناول طعام صحي وتقليل وضع الملح في الطعام، إضافة إلى تجنب التدخين والابتعاد عن الضغوط النفسية، والتدريب على تقنيات تساعد على الاسترخاء والتنفس وتقليل الضغوط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)