مدير تعليم الجوف: جمع المبالغ من المعلمين مرفوض.. ونسعى للتخلص من «المستأجرة»

مدير تعليم الجوف: جمع المبالغ من المعلمين مرفوض.. ونسعى للتخلص من «المستأجرة»

التعليم السعودي : شدد مدير تعليم الجوف فواز السالم، على أن جمع إدارات المدارس مبالغ مالية من المعلمين بحجة النظافة أو إقامة احتفال أو غير ذلك مرفوض تماما ويوجد تعاميم عدة بهذا الشأن، وسيتم تطبيق النظام بحق المتجاوزين ويعتبر عُرضة للمساءلة.

واعترف مدير التعليم خلال برنامج ملتقى إعلاميي الجوف الذي أقيم أمس الأول، بوجود نقص في حراس المدارس، منوها إلى تأمين 70 وظيفة حارس وحارسة للمدارس خلال العام الحالي.

وعن النقل المدرسي، أوضح أنه تمت تغطية المنطقة كاملة، وتتم متابعة سائقي الحافلات من قبل المشرفين، فيما يتم استبعاد وفصل غير المنتظمين ومن يخالفون شروط المهنة.

وأوضح أن احتياج المنطقة من المعلمين يتم عن طريق برنامج نور حيث يتم إدخال كافة بيانات المدرسة من معلمين وطلاب واحتساب احتياج كل مدرسة وإحصاء احتياج المنطقة، وبذلك يكون الاحتياج عن طريق الوزارة.

وقال السالم: إن استحداث المدارس يحتسب على مدرسة قائمة إن زادت الأعداد فيها يتم عمل دراسة لإحداث مدرسة حسب الشروط المتبعة.

ونوه إلى استحداث نحو 220 مدرسة على مستوى المملكة تتبع لـ80 إدارة تعليمية خلال السنتين الماضيتين، مؤكدا سعيهم للتخلص من المباني المستأجرة.

وأضاف أن لتعليم الجوف سابق تجربة، حيث كانت فكرة التدوير بدأت في الجوف قبل أن توجه فيها الوزارة، وكان له برنامج تدوير خلال أربع سنوات مع الأخذ بالاعتبار المميزين والقائد الأميز والمدارس ذات الحوافز مثل المدارس الليلية والفكرية، وبقاء المدير ببقاء تميزه وتم إيقاف هذا البرنامج وإعادة دراسة له وحققت الدراسة بعض الإيجابيات مع وجود تذمر من بعض المديرين، وخشينا أن يؤثر ذلك على الطالب.

وقد ورد من الوزارة العام الماضي تنظيم كامل لقيادات المدارس منها تدوير القيادات المدرسية.

وأفاد مدير تعليم الجوف أن النقل الخارجي يتم بمراعاة التخصص وفق الاحتياج ويوجد بعض التخصصات فيها شح إلا أن التكدس بسيط جدا، وتعليم الجوف ألزم المعلمين بالتخصص في المرحلة الابتدائية وذلك من مصلحة الطالب حتى وإن زاد النصاب لدى المعلم أو المعلمة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)