مدير تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم يتفقد مراكز التوعية ومحو الأمية بقطاع دوس بالباحة

مدير تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم يتفقد مراكز التوعية ومحو الأمية بقطاع دوس بالباحة

التعليم السعودي :تفقد مدير عام تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم ناصر بن عبدالله الحقباني, يرافقه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أمس, مركز حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع دوس بمحافظة المندق .
وافتتح الحقباني المعرض المصاحب للحملة بمقرها الدائم بمتوسطة وثانوية أبي هريرة بدوس، حيث تجول الجميع بالمعرض، واستمعوا إلى شرح من مساعد المدير التنفيذي للحملة عبدالله بن سعيد العمري عن محتوياته الذي يضم أكثر من 60 لوحة تعليمية وإرشادية تحوي نبذة عن سير العمل بالحملة وأعمال الدارسين والبرامج المنفذة في المركز .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي مراحل وفعاليات ونشاطات الحملة التي تنفذها الوزارة في 13 مركزاً بقطاعي دوس وبني عدوان, إلى جانب عرض بعض الفعاليات المصاحبة والمتمثلة في البرامج الثقافية والصحية والرياضية .
وأكد مخايش خلال الزيارة, حرص واهتمام الدولة -أيدها الله- في كل ما من شأنه خدمة مواطنيها عِلماً وعملاً وخاصةً فيما يخص تعليم الكبار, منوهاً بمتابعة واهتمام سمو وزير التربية والتعليم, وأمير منطقة الباحة لسير العملية التعليمية للتوعية ومحو الأمية بالمنطقة .
من جانبه أوضح الحقباني, أن الوزارة اعتادت منذ ما يقارب 47 عاماً على تنفيذ حملات التوعية ومحو الأمية تستهدف الأميين في المناطق النائية , منوهاً بجهود الجهات المشاركة في الحملات وتناغمها في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية والترويحية, مشيداً بما تقدمه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة للدارسين الكبار وسعيها في إنجاح الحملة على الوجه الأكمل .
عقب ذلك زار مدير عام تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم, عدداً من مراكز الحملة لتعليم الكبار بقطاع دوس للوقوف على سير العمل, شملت مركز سيحان ببرحرح, ومركز الحملة المُنفذ بجامع برحرح, ومقر الحملة في جامع عبدالله بن عمر بن العاص بقرية الهرة في قطاع دوس .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)