مدير تعليم جدة يتفقد أقسام مجمع أبحر التعليمي

مدير تعليم جدة يتفقد أقسام مجمع أبحر التعليمي

التعليم السعودي :زار المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم مجمع أبحر التعليمي بمناسبة الانتهاء من تطوير القسم المتوسّط بالمجمّع حيث كان في استقباله مدير مكتب التربية والتعليم بشمال جدة حميد الغامدي والمشرف على مجمع أبحر التعليمي ماجد الحارثي وعدد من مسؤولي المجمع إضافة إلى طلاب الكشّافة بالمجمّع .
واستهل الثقفي زيارته بالقسم المتوسط حيث قام بجولة شملت مرافق المجمع مستمعا إلى شرح عن محتوى تطوير المبنى من قبل مدير القسم المتوسط علي الكناني حول ترميم المبنى وإنشاء عدد من وسائل التقنية الحديثة من كاميرات لمراقبة الحركة في أنحاء المجمع ومسرح مدرسي وقاعات دراسية متطورة وتطوير لمعرض التربية الفنية ومصادر التعلم والرقيّ بمستوى النظافة داخل المجمع التعليمي .
ثم انتقل مدير عام تعليم جدة إلى القسم الابتدائي بمجمع أبحر حيث اصطحبه مدير القسم الابتدائي بالمجمّع غازي العتيبي إلى العيادة الطبية المتطوّرة ثم استمع إلى نشيد ترحيبي من أداء طلاب الكشافة ثم اطلع على مشروع حفظ النعم واستمع إلى فكرة مشروع إيصال وجبات الإفطار لطلاب القسم الابتدائي وكيفية المحافظة على نظافة القاعات الدراسية من قبل طلاب الفصول وذلك ضمن فعاليات برنامج مدرستي مسؤوليتي من قبل المشرف على البرنامج مازن صفطة .
بعد ذلك تجول الثقفي في متحف القسم الابتدائي الذي حوى العديد من الأدوات والأواني التراثية ثم شاهد عرضا مسرحيا بعنوان ( قيم تربوية ) قام بأدائه عدد من طلاب الابتدائية تلاه نشيد بعنوان فينا خير ثم مشهدا تمثيليا عن التعليم قديما بواسطة الكتاتيب مختتما جولته بمشاركة أحد طلاب الصفوف الأولى رسم لوحته الفنيّة .
وأشاد الثقفي في ختام جولته بما شاهده في مجمّع أبحر التعليمي من بيئة تعليمية وصفها بالنموذجيّة والمحفّزة للمتعلّم والمعلّم مبديا إعجابه بالأطروحات العملية والأفكار التطبيقيّة الرائدة التي من شأنها المحافظة على القيم التربوية والتحصيل العلمي لدى الطلاّب .
وقدم الشكر لمدير مكتب الشمال ومدير المجمّع ومديري أقسامه والمعلمين على ماشاهده في جولته على المجمّع من بصمات جليّة داعيا لهم بالتوفيق .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)