مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى برنامج التطوير المهني

مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى برنامج التطوير المهني

التعليم السعودي – واس : افتتح مدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أمس فعاليات ملتقى برنامج التطوير المهني النوعي ” خبرات1″ الذي نظمته إدارة التدريب التربوي والابتعاث ” بنين – بنات ” وذلك بمسرح الإدارة العامة للتعليم بجدة ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة روز بنت عبدالعزيز بن مقرن بن عبدالعزيز، ومديري ومديرات المكاتب والإدارات وعدد من المعلمين والمعلمات.
ويهدف الملتقى إلى تدريب المعلمين المعلومات في مؤسسات تعليمية تسهم في تطوير الممارسات المهنية للعاملين في الميدان التربوي من معلمين، ومرشدين طلابيين، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، في إطار معايير عالمية.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث ” بنات ” غدير هاشم أمير أن الملتقى يأتي استثماراً لخبرات وتجارب صفوة المعلمين والمعلمات المستفيدين من برنامج خبرات للابتعاث، وعرض لتلك التجارب والممارسات الدولية نقلاً للخبرة وإبرازاً للتحول المهم في البيئات التعليمية والأدوار التربوية .
من جانبه أشاد الثقفي بفكرة الملتقى ودوره في تبادل التجارب والخبرات لتطوير وتحسين الأداء في الميدان، موجهاً بالبدء في تطبيق هذه الخبرات والتجارب في المدارس والتوسع في هذه المشاريع , حاثاً قادة المدارس ومديري ومديرات المكاتب والإدارات المعنية بتوثيق هذه التجارب ليستفيد منها الجميع.
إثر ذلك تم عرض فيلم عن تجارب المبتعثين والمبتعثات، وتجربة تعليم الطلاب القيادة في المدارس السعودية وتجربة وحدة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بتعليم جدة للتعامل مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجربة التأمل المهني كأحد أساليب التنمية المهنية وتجربة القيادة المجتمعية.
وفي نهاية الملتقى كرم الثقفي المعلمين والمعلمات المشاركين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)