مدير تعليم جدة يلتقي بالقيادات المدرسية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

مدير تعليم جدة يلتقي بالقيادات المدرسية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية

التعليم السعودي : التقى مدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي , بالقيادات المدرسية لمراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية, بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية صديق خوجة والمساعدة للشؤون التعليمية النسائية نور باقادر والمشرفين التربويين “بنين وبنات” وأعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد من مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم .
ورحب الثقفي في مستهل اللقاء, بالحضور مبرزاً ما يلقاه التعليم من القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام, مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ولمعالي وزير التعليم الدكتور الدكتور أحمد بن محمد العيسى على دعمهم للعلم والتعليم في هذا البلد المعطاء .
ونوه الثقفي, بأهمية قبول جميع الطلاب في أقرب مدرسة لمقر سكنهم، وانه يجب على قادة المدارس الاستفادة من الصلاحيات الممنوحة لهم بكل روح وطنية وأبوية تتيح للطلاب بيئة تعليمية آمنة يتحقق من خلالها الفوائد والأهداف المرجوة من العملية التعليمة مؤكداً الاهتمام بجميع الطلاب كافة وبالطلاب الموهوبين على وجه الخصوص, مشيراً إلى أن إدارة تعليم جدة كان لها السبق في رعاية الطلاب الموهوبين بافتتاح مدرسة الفيصلية للموهوبين ومدرسة للطالبات الموهوبات، كاشفاً في ختام كلمته بأنه سيكون العام الجديد انطلاقة جادة تحت شعار “الجودة والتميز” .
يذكر أن اللقاء, تضمن دورة تدريبية قدمها رئيس لجنة التدريب بالغرفة التجارية بجدة الدكتور أيمن محمد تونسي, تحدث خلالها عن أهمية التحفيز في العملية التعليمية, مستشهداً بعدد من الدراسات والتجارب العلمية السابقة, وحث القيادات المدرسية على مراعاة الفوارق الفردية بين المعلمين والمعلمات .
كما قدم قائد مدرسة الأحنف بن قيس الثانوية علي بن عبدالله الغامدي, ورقة عمل تحدث فيها عن بعض التحديات التي تواجه القيادات المدرسية في بداية العام الدراسي وكيفية التعامل معها وفق الأنظمة والصلاحيات الممنوحة لمدراء المدارس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)