مدير تعليم حائل يتفقد حملة محو الأمية للكبيرات بمحافظة سميراء

مدير تعليم حائل يتفقد حملة محو الأمية للكبيرات بمحافظة سميراء

التعليم السعودي :وقف المدير العام للتربية والتعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني على الفعاليات التي تقدم في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للسيدات الكبيرات بقطاع محافظة سميراء خلال زيارته أمس, لمقر الحملة الرئيس في الابتدائية الأولى للبنات في محافظة سميراء.
واطلع على مشاركات الإدارات المختلفة في الحملة والتي تشتمل الإدارة العامة للشؤون الصحية, والمديرية العامة لشؤون الزراعة, والإدارة العامة للشؤون الاجتماعية, وإدارة الشؤون الإسلامية, مقدماً شكره للجميع على الجهود المبذولة.
وأكد الدكتور الثويني, أن النجاحات المتواصلة التي تتحقق للحملة أتت بتوفيق من الله, ثم العمل الجاد الذي تم تقديمه من قبل إدارة تعليم الكبيرات بقيادة المديرة التنفيذية للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع سميراء نوال الحربي, وجهود مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة سميراء عبدالله الشبرمي, مشيداً بجهود جميع الإدارات العاملة في الحملة, والدور الكبير الذي يبذله محافظ سميراء في تذليل الصعاب والمعوقات كافة التي تعترض طريق الحملة .
وقدم المدير العام للتربية والتعليم في منطقة حائل, شكره للدعم الكبير الذي يقدمه سمو أمير المنطقة, وسمو نائبه للحملة والدعم المعنوي والعيني الذي قدمته سمو الأميرة هالة آل الشيخ حرم سمو أمير المنطقة ورئيسة جمعية أجاء الخيرية للدارسات, وجميع رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية التي أسهمت بالدعم العيني للحملة.
من جانبها أوضحت مديرة إدارة تعليم الكبيرات المديرة التنفيذية للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع سميراء نوال الحربي أن عدد الدارسات في حملة سميراء يبلغ 460 دارسة موزعات على 9 مراكز.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة سميراء عبدالله الشبرمي, أن الحملة أوجدت حراكًا في المحافظة خلال ساعات إقامتها, مبيناً أن عمل الحملة حدد لها بين الثانية ظهراً حتى الخامسة عصراً, وكانت تلك الفترة قبل انطلاق الحملة تتسم بالهدوء إلا أن الحملة حركت الدارسات وجعلت من هذه الفترة حيوية ونشاط في جميع مراكز الحملة التسعة.
من جهته أعلن مدير إدارة التوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة حائل ناصر صالح السلامة, أن طبيبات الحملة والفرق الفنية النسائية المشاركة في الحملة استطاعت اكتشاف خمس حالات للضغط, وخمس حالات مماثلة للسكر للدارسات, مشيراً إلى أن مشاركة الشؤون الصحية في مثل هذه الحملات أو المهرجانات تهدف لتقديم برامج توعوية واكتشاف الأمراض السائدة لمعالجتها فور اكتشافها.
فيما أكد الطبيب البيطري شافي عبد الله الشمري من المديرية العامة لشؤون الزراعة, أن الفرق المشاركة من المديرية العامة لشؤون الزراعة عالجت أكثر من 80 حالة لماشية الدارسات, إضافة لصرف أكثر من 200 وصفة طبية لأكثر من 38 دارسة, لافتاً إلى أن الفرق تتنقل بشكل يومي بين المراكز التسعة للحملة لتقديم خدماتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)