مدير تعليم محايل يدشن مبادرة الباص الذكي

مدير تعليم محايل يدشن مبادرة الباص الذكي

التعليم السعودي – متابعات : دشّن مدير تعليم محايل عسير، منصور آل شريم، أمس، في مدرسة جعفر بن أبي طالب، ومتوسطة الإمام النووي، وبرامج التربية الخاصة بمحافظة بارق، مبادرة الباص الذكي.

واطلع آل شريم على مراحل تنفيذ المبادرة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، بداية من التصور النظري، ومرورا بتوفير الأدوات، وانتهاء بالتطبيق العملي لها، والبرمجة ونجاحها بأيد سعودية بواسطة عرض مرئي للمبادرة، والتي كانت بإشراف ومتابعة من قائد المدرسة حسن محمد فيصل البارقي، ومدير مكتب التعليم بمحافظة بارق علي أحمد البارقي.

وأبدى آل شريم إعجابه بالمبادرة، كونها مبادرة أمن وسلامة للمحافظة على الطلاب، ووجّه بتعميم الفكرة على جميع مدارس تعليم محايل، مع حفظ حقوق أصحاب الفكرة والمبادرة.

من جانبه أوضح صاحب فكرة «الباص الذكي»، مشرف برامج التربية الخاصة بالمدرسة عبدالرحمن حسن الشهري، أن الفكرة جاءت نتيجة الحوادث المتكررة في أكثر من مدينة بالمملكة داخل باصات النقل، وقال “إن الهدف الرئيس من المبادرة التأكد من صعود ونزول الطلاب لوسيلة النقل، بمجرد تمرير الأسورة الذكية عبر القارئ الإلكتروني، والتأكد من خلو وسيلة النقل من أي طالب في نهاية اليوم الدراسي، والعودة إلى البيت بأمن وسلامة، والرقي بسلوكيات الطلاب خلال الصعود والنزول من وسيلة النقل بأن تكون بآلية منظمة، والحد من بعض السلوكيات داخل وسيلة النقل، وذلك خلال كاميرات لا سلكية مثبته داخل وسيلة النقل، مرتبطة بوحدة تحكم مركزية متصلة بالإنترنت، وإشعار ولي أمر الطالب بوقت وصول ابنه إلى المدرسة صباحا، ووصوله إلى البيت في نهاية الدوام، عن طريق رسائل فورية لجوال ولي الأمر.

من جانبه، ذكر مبرمج العمل جعفر الشاردي، أن البرنامج اُستخدم لتطويعه على الباص، استغرق منه ما يقارب 4 أسابيع، ملمحا إلى أن البرنامج قابل للتطوير وفق الحاجة الملحة.

وختم الشاري بقوله، إنه يطمح في تبني الفكرة من وزارة التعليم عبر شركة تطوير القابضة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>