مدير تعليم مكة يعتمد افتتاح 8 روضات جديدة بالمنطقة

مدير تعليم مكة يعتمد افتتاح 8 روضات جديدة بالمنطقة

التعليم السعودي – واس : اعتمد اليوم المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي افتتاح 8 روضات جديدة بتعليم مكة .
وأكد الحارثي أن ذلك يأتي من حرص إدارة التعليم في تلبية احتياجات أهالي مكة في توفير روضات لأبنائهم وتهيئتها بالكادر التعليمي, والتجهيزات المطلوبة, مشدداً أهمية قبول الطلاب والطالبات لهذه الروضات وانتظامهم في الدراسة وفق تعليمات وزارة التعليم في هذا الشأن، وتسهيلاً على أولياء أمورهم.
ودعا الحارثي أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الروضات المعتمدة من قبل إدارات التعليم التي سبق الإعلان عنها, بالإضافة لهذه الروضات الجديدة, بهدف ضمان عدم وقوعهم في أي مشكلة قد تواجههم في القبول بسبب عدم اعتماد بعض مدارس مرحلة رياض الأطفال التي لم تحقق اشتراطات الاعتماد.
وأكد أنه لن يتم قبول الطلاب في مدارس التعليم العام في الصف الأول ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بأكثر من 90 يوماً وأقل من 180 يوماً حيث يشترط عليهم ويلزمهم تجاوز مرحلة رياض الأطفال وإحضار ما يثبت ذلك من خلال برنامج نور.
يذكر أن الروضات الجديدة التي اعتمدت هي روضة البراء ملحقة في المبنى المخصص للثانوية 19 بحي العمرة 4 , وروضة الود ملحقة في المبنى المخصص للمتوسطة 10 بحي وادي جليل , وروضة النور ملحقة في المبنى المخصص للمتوسطة 2 بحي الدواس , وروضة العفاف ملحقة في المبنى المخصص للابتدائية 130 بحي الإسكان, وروضة المعرفة ملحقة في المبنى المخصص للابتدائية 5 لتحفيظ القرآن الكريم بحي المعيصم 1 , وروضة المجد ملحقة في المبنى المخصص للثانوية 2 بحي الشرائع , وروضة الكوثر ملحقة في المبنى المخصص للابتدائية 14 لتحفيظ القرآن الكريم بحي الإسكان الجديد , وروضة الإخلاص بحي الشرائع 4 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)