مدير تعليم ينبع يرعى حفل الموهوبين

مدير تعليم ينبع يرعى حفل الموهوبين

التعليم السعودي – متابعات : رعى مدير التعليم بينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الحفل الختامي لبرامج قسم الموهوبين في الفصل الدراسي الأول، والذي أقيم على مسرح الإدارة، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطـوي ورئيس قسم الموهوبين حامد بن حسن جحيو، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، وعدد من قيادات المدارس ومعلميها.
واستعرضت خلال الحفل أبرز إنجازات الموهوبين خلال العام المنصرم والأنشطة الهادفة إلى دعم الموهوبين داخل مدارسهم، بما يسهم في تنمية مواهبهم وقدراتهم وأنشطتهم.
واشتمل الحفل على تكريم الأقسام والمدارس الداعمة لبرامج الموهوبين والمشاركة في أسبوع موهبة، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي والذي نتج عنه ٤٠٠ فكرة إبداعية والمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ومبادرة إرشاد الموهوبين والذي استمر العمل عليه أكثر من عامين.
وأكد العقيبي أن برامج الموهوبين على مستوى الوزارة تحظى برعاية خاصة ومتميزة، بدءاً من مرحلة الاكتشاف، ثم بالرعاية والدعم بالبرامج المتخصصة، ومن خلال ذلك استطاعت بلادنا أن ترشح من أبنائها من يتسيّد منصات التتويج في كافة المحافل.
وشكر مدير التعليم العاملين بالقسم، واصفا عملهم بالمتناغم والشامل لجميع قطاعات المحافظة، مثنياً دور قيادات المدارس ومعلميها والذين تضافرت جهودهم في تقديم المستحق لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الموهوبين.
من جانبه أوضح رئيس قسم الموهوبين أن القسم سعى في كل برامجه ومبادراته إلى تقديم الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلاب الموهوبين، وتعميم الاهتمام بهم وتوسيع نطاق الكشف عنهم وإيجاد حلول عملية لما يعترضهم من عقبات سواء عن طريق القسم أو مركز الموهوبين أو البرامج المدرسية، مؤكداً حرص القسم على الوصول بالبرامج إلى درجة عالية من الجودة في الأداء والمخرجات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)