مدير جامعة أم القرى يطلع على الخطة الاستراتيجية لمعهد الإبداع ومبادرات المعهد للتحول الوطني 2020

مدير جامعة أم القرى يطلع على الخطة الاستراتيجية لمعهد الإبداع ومبادرات المعهد للتحول الوطني 2020

التعليم االسعودي – واس : اطلع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم على الخطة الاستراتيجية لمعهد الإبداع وريادة الأعمال حتى عام 2020 وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، والمشتملة على برامج تدريبية وتعليمية وملتقيات تهتم بمجال الإبداع وريادة الأعمال وتواكب رؤية المملكة 2030.
واستمع معاليه لشرح مفصل عن تقرير سير مبادرات معهد الإبداع وريادة الأعمال الثلاثة التي يشرف عليها المعهد وهي مبادرة إنشاء مركز تثقيف وتدريب وتأهيل إلكتروني على (الاستثمار والإبداع والابتكار وريادة الأعمال) لجميع فئات الطلبة (رواد المستقبل) ومبادرة مركز تدريب وتأهيل الطلبة على التصميم والتصنيع (مصنعي) والمبادرة الثالثة منظومة الخدمات للطلاب والمستثمرين ورفع كفاءة الشركات الناشئة.
وأكَّد أهمية تقديم برامج وأنشطة تصب في مصلحة ريادي الأعمال من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وباحثين ومبتكرين للمضي قدماً نحو تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م، نظراً لارتباط المعهد بالعمل الإبداعي ولابتكاري والريادي، مشدداً على ضرورة العمل للإسهام في تحقيق الدور الريادي للجامعة لتكون نواة للجامعة الريادية، والارتقاء بالبرامج المقدمة وصولاً للأهداف المنشودة والمساهمة في تحقيق رؤية 2030.
كما اطلع معاليه على خطة المعهد الاستراتيجية للفترة القادمة ورؤية ورسالة المعهد والخطط التنفيذية والبرامج التدريبية والتنفيذية لمعهد الإبداع وريادة الأعمال حتى عام 2020 لشطري الطلاب والطالبات ومهام المعهد ودوره بربط الجامعة ومخرجاتها الأكاديمية والبحثية والقطاعات الأخرى مثل وادي مكة, كذلك دور المعهد الفعال في احتضان الأعمال ودعمها وتوجيها للوصول بالشركات الناشئة إلى قطاع ريادة الأعمال والإسهام في تحقيق مجتمع اقتصادي معرفي.
وتم أيضا عرض آخر المستجدات والتقرير السنوي لمكتب الملكية الفكرية وسير العمل به وعن الخطة الاستراتيجية للمكتب ليكون داعم أساسي في توجيه حماية مخرجات الأبحاث من براءات اختراع.
من جانبه أوضح عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال المشرف على مكتب الملكية الفكرية الدكتور موفق عريجة أن مبادرات المعهد تسير بحمد الله حسب الخطة التنفيذية لكل مبادرة بنجاح وتميز حيث لاقت إشادة من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم, مضيفاً أنه تم اعتماد مبادرتين ضمن فعاليات “كيف نكون قدوة” الثقافي لما تتميز به هذه المبادرات من تنوع في الشراكات والإبداع في الفكرة والتنفيذ وأنها من المبادرات المستدامة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)