مدير جامعة أم القرى يفتتح مركز التوجيه والإرشاد بالعابدية

التعليم السعودي : يفتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس غدًا مركز التوجيه والإرشاد للطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية .
وبين مدير المركز عبدالرحمن بن صالح الحسني أن المركز يهدف إلى تكوين الشخصية الملائمة للطالب الجامعي ،تتسم بالوعي والتوافق الاجتماعي والتفوق العلمي وتقديم المشورة والمساعدة النفسية وجلسات الإرشاد الجمعي والإرشاد الوقائي ودراسة الظواهر السلوكية والمشكلات السلبية التي قد تظهر في حياة الطلاب وتعزيز التحصيل الأكاديمي ، فضلًا عن تنمية قدرات طلاب الجامعة وطالباتها وتذليل الصعوبات التي تواجههم والاهتمام بالمتفوقين والموهوبين .
وأفاد أن المركز يسعى من خلال برامجه إلى تعزيز قدرات الطلاب ودعم إبداعاتهم بالتعاون مع الجهات المعنية بالجامعة وإعداد برامج ودراسات وبحوث في مجال التوجيه والإرشاد الطلابي إضافة إلى إعداد البرامج التدريبية في مجالات الإرشاد النفسي والتربوي والاجتماعي والمهني ، مشيرًا إلى أن المركز يضم وحدات للإرشاد النفسي والاجتماعي والتربوي والمهني وأخرى لإرشاد فئات ذوي الاحتياجات الخاصة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)