مدير جامعة أم القرى يناقش خطط الاستثمارات

مدير جامعة أم القرى يناقش خطط الاستثمارات

التعليم السعودي : ناقش مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس وضع الخطط الاستراتيجية قصيرة وبعيدة المدى للاستثمارات في الجامعة وآلية تنفيذها، وذلك لدى ترؤسه أمس (الخميس) الاجتماع الأول للجنة التأسيسية للاستثمارات بالجامعة لدراسة الجانب الاستثماري، بحضور أعضاء اللجنة.

ولفت عساس إلى أن العائد الاستثماري الذي تخطط الجامعة لتنفيذه خلال الفترة القادمة سيكون له أثر إيجابي لتعزيز إيرادات الجامعة إلى جانب الدعم الذي حظيت وتحظى به من قبل القيادة، الذي كان له الأثر البالغ للارتقاء بالبيئة التعليمية التي تمت تهيئتها وفق أعلى المواصفات والمعايير التقنية الحديثة.

وقال إن باب الاستثمار سيكون متاحا أمام اللجنة التأسيسية للاستثمار بالجامعة وذلك في عدد من الجوانب التي تتعلق بالتدريب والملكية الفكرية، وكذلك الاستثمار المعرفي الذي قطعت فيه وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي شوطا كبيرا بما يتوافق مع خطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعزيز للشراكات مع القطاع الخاص. ونوه إلى أن الأولوية ستكون للطلاب والطالبات للدخول في المشاريع الاستثمارية الصغيرة بدعم الجامعة، وستعقد ورش عمل مكثفة لوضع الإجراءات التنفيذية وحصر المواقع الاستثمارية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>