مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يفتتح معرض العمارة الداخلية الرابع بالجامعة

مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يفتتح معرض العمارة الداخلية الرابع بالجامعة

التعليم السعودي – واس : افتتح معالي مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش أمس الأول معرض أعمال طلاب قسم العمارة الداخلية في نسخته الرابعة بمشاركة 25 طالبًا وحضور عددًا من منسوبي الجامعة وذلك في مقر كلية العمارة و التخطيط بالدمام.
وأوضح عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالسلام السديري أن المعرض تضمن عرض 120 عملًا متنوعًا لمشاريع ومنتجات الطلاب بقسم العمارة الداخلية والتي تمثلت في منتجات ومشاريع الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول بكلية العمارة والتخطيط.
من جانبه أوضح رئيس قسم العمارة الداخلية بالكلية الدكتور محمد حبلص أن المعرض يظهر أهمية قسم العمارة الداخلية وما يقدمه من مواد علمية مرتبطة باحتياجات السوق المحلي والعالمي والتي تتواكب مع رؤية المملكة في رفع كفاءة خريجي الكلية للعمل في السوق بشكل يتطابق مع المعايير العالمية إضافة إلى إثراء المعرض للجوانب العملية التعليمية ورفع مخرجات القسم وتوضيح نتاج العملية التعليمية على مدار الدراسة.
وأشار إلى أن المعرض تضمن أكثر من تجربة تعليمية لمشروعات الطلاب التي تغطي مراسم التصميم وتصميم المنتجات والرسم التصويري والحر والزخارف الإسلامية وإعادة تدوير المنتجات مبينًا بأن أعمال الطلاب تميزت بارتباطها بالسوق المحلي من خلال تقديم مشروعات مستوحاة من التراث السعودي والتي تعكس تؤهل الطلاب لمواجهة التحدي العالمي في التصميم والابتكار وتراعي توجه ورؤية المملكة.
كما تضمن المعرض عرض مسابقة لتصميم مستشفى أورام الأطفال والتي تأتي بالشراكة مع الجمعية السعودية لعلوم العمران حيث حصل قسم العمارة الداخلية على المركز الأول والثاني والثالث ويأتي ذلك لدور القسم بالشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة وارتباطها بمتطلبات سوق العمل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)