مدير جامعة الامام محمد بن سعود يلتقي نائب المدير العام لليوينسكو

مدير جامعة الامام محمد بن سعود يلتقي نائب المدير العام لليوينسكو

التعليم السعودي : التقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مقر منظمة اليونيسكو في باريس بنائب المدير العام للمنظمة السيد غيتاشيو أنجيدا .
وقد بُدئ اللقاء بكلمة لمعالي مدير الجامعة أكد خلالها على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بالعلم والتعليم في المملكة مبيناً أنه –رعاه الله- لا يألوا جهدا لدعم كل المبادرات والأعمال العلمية والثقافية والإنسانية.
وأوضح معالي الدكتور أبا الخيل أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعد إحدى كبريات الجامعات في الشرق الأوسط حيث تضم حوالي 250 ألف طالب وطالبة منهم عدد كبير من طلاب المنح ينتمون إلى حوالي 140 دولة، وتضم الجامعة عدة كليات ومعاهد ومراكز علمية وبحثية داخل المملكة وخارجها في عدد من دول العالم.
وأردف معاليه: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعتز بعلاقاتها الدولية لاسيما مع منظمة اليونسكو من خلال برنامج كراسي البحث، حيث توجد في الجامعة ثلاثة كراسي تحت إشراف المنظمة، هي كراسي اليونيسكو للحوار بين اتباع الأديان والثقافات، وللجودة في التعليم العالي، وللإعلام المجتمعي، الى جانب تعاون الجامعة الوثيق مع جامعة السوربون باريس1، مؤكداً معاليه على أن الجامعة تسعى لتطوير علاقتها مع المنظمة الدولية في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الانسانية.
وفي ختام كلمته أعرب معالي مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسفير المملكة لدى منظمة اليونيسكو الدكتور زياد بن عبدالله الدريس على جهود لتعزيز علاقة المؤسسات التعليمة والبحثية والثقافية في المملكة بمنظمة اليونيسكو .
من جانبه، رحب نائب مدير عام المنظمة بمعالي مدير الجامعة معرباً عن تقديره للمملكة العربية السعودية لما تقدمه من دعم لكل المبادرات الدولية وبخاصة برامج وفعاليات منظمة اليونيسكو، مبينا أن المنظمة اطلقت العديد من المبادرات بدعم من المملكة العربية السعودية، متطلعاً إلى المزيد من التعاون مع الجامعة بما يخدم أهداف الجانبين.
وفي ختام اللقاء قدم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية لنائب المدير العام للمنظمة .
حضر اللقاء سفير المملكة لدى منظمة اليونيسكو الدكتور زياد بن عبدالله الدريس، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ونائب رئيس مجلس كراسي البحث الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد أبالخيل، وعميد كلية الإعلام والاتصال أستاذ كرسي اليونيسكو للحوار بين أتباع الدينات والثقافات الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الرفاعي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>