مدير جامعة البترول: الرؤية الجديدة تركز على مكامن قوتنا

مدير جامعة البترول: الرؤية الجديدة تركز على مكامن قوتنا

التعليم السعودي : رفع مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- يحفظهم الله- بمناسبة إقرار رؤية المملكة العربية السعودية 2030م خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي.

وأكد أن أهمية هذه الرؤية تنطلق من أنها حشدت قدرات وإمكانات الوطن وأبنائه لمواجهة التحديات التي رصدتها بشفافية والاستفادة من الفرص بالشكل الذي سيحقق- بمشيئة الله- مستقبلا أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا السامية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته.

وأضاف أن الرؤية تمثل نقلة نوعية تجيب عن أسئلة الحاضر وتواجه تحديات المستقبل، وتسير بوطننا الكريم إلى آفاق أوسع وأرحب من التطوير والازدهار، وأوضح أن الرؤية تعبر عن طموحات المواطن وقدرات الوطن، مشيرا إلى أن ما تحمله الرؤية من أهداف طموحة ستتحقق بفضل الله ثم بفضل ارتكازها على مكامن القوة في بلدنا الغالي وأهمها العمق العربي والإسلامي وقدراته الاستثمارية الضخمة وموقعه الجغرافي الاستراتيجي كأهم بوابة للعالم ومركز ربط قارات ثلاث.

ونوه باعتماد الرؤية على ثلاثة محاور، وهي الموقع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، مشيرا إلى أن تكامل هذه المحاور سيعظم الاستفادة من مرتكزات هذه الرؤية.

ونوه بتركيز الرؤية على بناء منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل وتوفير فرص العمل للمواطنين واطلاق إمكانات قطاعاتنا الاقتصادية الواعدة وتنويع الاقتصاد وتوفير فرص العمل للمواطنين وتركيز فرص الابتعاث على المجالات التي تخدم الاقتصاد الوطني وفي التخصصات النوعية في الجامعات العالمية المرموقة والابتكار في التقنيات المتطورة وريادة الأعمال.

وأشار إلى تركيز الرؤية على أهمية الاستثمار في التعليم والتدريب وتزويد أبنائنا بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل وتوفير فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة.

ونوه بما تضمنته الرؤية من حرص على سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل وتوجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهن المناسبة وإتاحة الفرصة لإعادة تأهيلهم والمرونة في التنقل بين مختلف المسارات التعليمية وإعداد مناهج تعليمية متطورة تركز بين المهارات الأساسية وتطوير المواهب وبناء الشخصية المتكاملة والمتوازنة والقادرة على الابداع والابتكار والوفاء بالاحتياجات المتجددة والمتطورة لقطاعات التوظيف.

وقال إننا جميعا شركاء في تنفيذ هذه الرؤية الطموحة وأننا سنعمل معا لتحقيق أهدافها الطموحة في رسم مستقبل وطننا الأكثر ازدهارا وتنمية وتطورا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>