مدير جامعة البترول: لا يوجد عدد محدد من الوظائف بيوم المهنة

مدير جامعة البترول: لا يوجد عدد محدد من الوظائف بيوم المهنة

التعليم السعودي : اوضح الدكتور خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انه في السابق كنا نرى في يوم المهنة أنه يوجد من 7 إلى 8 فرص وظيفية لكل خريج، والآن ليس هناك عدد محدد للوظائف التي ستطرح في يوم المهنة الذي افتتح مؤخرا من قبل سمو أمير المنطقة.

وقال السلطان لـ «اليوم»: نحن متفائلون بمستقبل كبير بعد الرؤية الجديدة 2030 وهي خطة طموحة كلنا سنسعى لتحقيقها بمشيئة الله.

وقال السلطان: إن كلية المجتمع خرجت أعدادا كبيرة جدا التحقت بسوق العمل، كما أن منهم من ابتعد لإكمال دراسته في الخارج، ولدينا من يدرس الدكتوراة في أمريكا، ومن المتوقع عودتهم قريبا، وتقوم الكلية بدور كبير في خدمة القطاعين العام والخاص، وهو دور تأهيل يحتاجة البلد الآن.

وكشف الدكتور السلطان بأن الدرجة التي تعطيها الكلية للخريجين هي درجة المشاركة، وهي أقل من البكالوريوس، إلا أن النوعية والمواصفات التي تدرس هي على نفس مستوى ما يدرس بالجامعة من ناحية المعارف والمهارات والسلوك والقيم، لذلك نجد أن كبرى الشركات تتنافس على خريجي الكلية.

وبين السلطان أن الجامعة تتيح الفرصة والمجال لمن هم في مرتبة الشرف لإكمال البكالوريوس فيها، مقدما شكره لعميد الكلية وزملائه على الجهد الكبير الذي يبذلونه، مؤكدا أن الإقبال على الكلية يزيد يوما بعد يوم وأنه تم استحداث برامج جديدة في الكلية كان آخرها برنامج السلامة والذي احتفل بتخريج اول دفعة منه.

من جهة أخرى، احتفلت كلية المجتمع بالدمام – التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن – بتخريج الدفعة الحادية عشرة من طلابها، وذلك في مقر الكلية بالدمام مساء امس الاول.

وبدأ الحفل الذي رعاه مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان بالقرآن الكريم، ثم بدأت السيرة الاكاديمية لمنسوبي الكلية والطلبة الخريجين، ثم ألقى بعد ذلك الطالب الخريج عبدالله الغانمي كلمة الخريجين، شكر فيها عميد الكلية والاساتذة ومنسوبي الكلية كما شكر اولياء الامور على حضورهم لحفل التخرج، وقال: سنقدم لكم اجمل هدية تصبون اليها، وهي النجاح في معترك الحياة، وان نكون الشباب الوطني الذي يساهم في بناء المجتمع وتماسكه.

بعدها القى المهندس سعد السواط كلمة الآباء جاء فيها: نحتفل الليلة بمناسبة سعيدة لنشارك ابناءنا فرحتهم في يوم حصادهم لجهد بذلوه خلال السنوات الثلاث الماضية، وشكر القائمين على الكلية على ما قدموه من جهد في سبيل تعلم الابناء ووصولهم الى هذه المرحلة، وخص بالشكر مدير الجامعة وعميد الكلية واعضاء هيئة التدريس.

بعدها القى عميد كلية المجتمع بالدمام الدكتور عبدالرحمن العرفج كلمة أعرب خلالها عن سروره وكافة منسوبي الكلية برعاية مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان حفل التخرج، وقال: إنها لفتة كريمة ورعاية مباركة وتشجيع للخريجين ومشاركة لهم ولأولياء أمورهم وللكلية فرحة التخرج. وأشاد عميد الكلية بالمستويين العلمي والمهني للخريجين، وقال: إنهم تلقوا تعليما نوعيا مكثفا وفق أعلى معايير الجودة الأكاديمية التي تطبق في الكليات والجامعات العالمية المماثلة. بعدها تسلم الخريجون شهاداتهم من يد مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان وفقاً لصحيفة اليوم.

u

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>