مدير جامعة الحدود الشمالية “نبراس” يحقق نجاحات كبيرة في الوقاية من المخدرات

مدير جامعة الحدود الشمالية “نبراس” يحقق نجاحات كبيرة في الوقاية من المخدرات

التعليم السعودي – واس : أكد معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أن مسؤوليتنا جميعاً تستوجب علينا العمل سوياً لمحاربة آفة المخدرات وتوعية المجتمع بأضرارها حماية لمجتمعنا وخاصة أبنائنا الطلاب الذين هم عماد المستقبل وسلاح الوطن وتحصينهم من آفة المخدرات وتثقيفهم من مخاطرها وماتسببه من أضرار صحية واجتماعية وتعليمية.
جاء ذلك خلال الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم الجامعي بمقر جامعة الحدود الشمالية الذي أقيم اليوم بالتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” وجامعة الحدود الشمالية ومديرية مكافحة المخدرات بالمنطقة، بحضور الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية ورئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف، ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنسوبيها.
وأضاف معاليه خلال فعاليات الملتقى أن مشروع “نبراس” للوقاية من المخدرات حقق ولله الحمد نجاحات على أرض الواقع في نشر الوعي المجتمعي ضد هذه الآفة الخطرة, متطلعين إلى مزيد من هذه البرامج التوعوية.
وقال معاليه: إن جامعة الحدود الشمالية على أهبة الاستعداد لمساندة مشروع “نبراس” على كافة الأصعدة في تنفيذ كافة برامجه بالمنطقة .
كما أعلن الدكتور آل عمر إنشاء نادي “نبراس الوقائي للوقاية من المخدرات” بمقر جامعة الحدود الشمالية يتولى مهمة تثقيف الطلاب والطالبات ووقايتهم وتحصينهم من مخاطر تعاطي المخدرات وتبصيرهم بأضرارها على مستواهم التعلمي وداخل محيطهم المجتمعي .
من جهته شكر الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، مدير الجامعة على حُسن الاستجابة والاستضافة، مؤكداً أن الشراكة بين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) وبين جامعة الحدود الشمالية في نشر الوعي بأضرار المخدرات بين منسوبي الجامعة وطلابها لحمايتهم من شرورها .
كما شدد الشريف على أهمية التوعية، وقال: لقد أولت اللجنة الوطنية بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجهات الشريكة، مهمة التثقيف اهتمامها الشديد، إيماناً منها بضرورة نشر الوعي الوقائي في كل بيئات التعليم، وسيكون لنا تعاون وثيق مع جامعة الحدود الشمالية، بالتعاون مع مشروع “نبراس” من خلال اقامة الدورات العلمية التدريبة والبرامج الوقائية التثقيفية من اجل نشر الوعي بين المواطنين وخصوصا الشباب.
ونظير تلك الجهود التوعوية والتثقيفية والوقائية منح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، معالي مدير الجامعة عضوية سفير المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” ليكون ضمن نخبة سفراء مشروع “نبراس” في لنقل الرسالة وتوعية المجتمع بأضرار المخدرات والوقاية منها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-91229681510658194599

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>