مدير جامعة شقراء المكلف يتفقد مشروع المجمع التعليمي بعفيف

مدير جامعة شقراء المكلف يتفقد مشروع المجمع التعليمي بعفيف

التعليم السعودي : وقف مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، أمس ميدانياً على أرض مشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف للاطلاع على المخططات والموقع العام للإقامة المشروع وتسليمه للشركة المنفذة لإعلان بدء أعمال الانشاء والتشييد التي بلغت تكلفتها الإجمالية 63 مليون ريال على مساحة تقارب 60 ألف متر مربع من أصل 5 ملايين متر مربع خصصت كأرض تضم مشروعات الجامعة المستقبلية بمحافظة عفيف، إضافة إلى تدشين مشروعات أخرى من أبرزها الوقوف على مراحل انشاء مبنى السنة التحضيرية لتخصص الحاسب الآلي الذي يجري انشائه، وتدشين مكتب لإدارة الجامعة بمحافظة عفيف.
وشهدت الزيارة حضور محافظ محافظة عفيف رشيد بن جبرين، ومدير إدارة التعليم بالمحافظة سعيد النفيعي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات الجامعية بمحافظة عفيف وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وجمع من آهالي المحافظة.
ويعد مشروع المجمع الأكاديمي أحد مشروعات جامعة شقراء الإنشائية الضخمة الذي أعلن عنه مؤخرا ليجسد استمرار الدعم غير المحدود من القيادة الكريمة – أيدها الله – للجامعة والاهتمام البالغ بالبنى التحتية والمنشآت والمقرات والتجهيزات والتقنيات.
وخلال الزيارة الميدانية اطلع المشرف على الإدارة العامة للمشاريع بالجامعة المهندس عبد المجيد تركي العتيبي الحضور على ما يضمه المبنى من قاعات دراسية ومرافق تتسع لـ 4800 طالبة بمساحة واسعة تمثل أحد المشاريع الرئيسية للجامعة ،والذي بلغت مساحة القاعات الدراسية 10000 متر مربع، فيما بلغت المساحة الإجمالية للمباني الدراسية بمختلف الطوابق 24700 متر مربع، وبلغت مساحة المباني الخدمية والمرافق 1700 متر مربع.
وأشار المهندس العتيبي إلى ما يضمه المجمع الأكاديمي من كليات تشمل كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية، وكلية إدارة الأعمال بجميع مرافقها وقاعات دراسية بمخططات نوعية وحديثة التصميم بلغت 144 قاعة، إضافة إلى 48 معملا وقاعة تدريب ومكاتب إدارية تجسد حرص إدارة الجامعة للسعي في إيجاد وتوفير بيئة أكاديمية بجودة عالية لطالبات الجامعة.
كما تفقد مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان الشيحة مراحل انشاء مشروع قاعات مبنى السنة التحضيرية الذي يجري انشائه خلال هذه الفترة، بتكلفة بلغت 1.2 مليون ريال وتمثل في انشاء 8 قاعات تتسع لأكثر من 2500 طالبة ،إضافة إلى انشاء وتجهيز قاعة متعددة الأغراض مصاحبة للمبنى الرئيسي.
عقب ذلك دشن مدير جامعة شقراء المكلف مكتب إدارة الجامعة بمحافظة عفيف الذي جاء بهدف تلبية كافة احتياجات المراجعين من طلاب ومواطنين في المحافظة، والتسهيل على الطلاب والمواطنين للوصول إلى مقرها بكل يسر وسهولة دون تكبدهم عنا السفر لمراجعة مقر إدارة الجامعة الرئيس.
وأوضح الدكتور عدنان الشيخة خلال المؤتمر الصحفي في ختام الزيارة أن خلال الزيارة تم تسليم أرض مشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف للمقاول والاطلاع ميدانياً على المخططات والموقع العام، والوقوف على آخر مراحل مشروع القاعات الدراسية الإضافية التي يجري انشائها لتستوعب طالبات السنة التحضيرية لتخصص الحاسب الآلي ، مبينا أنها جاءت في صورة حزمة من المشروعات الانشائية التنموية لتجسد دعم ولآه الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله – الذي يحرص على تنفيذ المشاريع والخدمات التي تواكب تطلعات وآمال المواطنين.
وأشار إلى أن المشروعات تسهم في تجويد العمل المؤسسي والأكاديمي الذي تحرص خلالها الجامعة على زيادة موثوقيتها وريادة برامجها ، وأن تكون هذه البرامج التخصصية ملبية لمتطلبات سوق العمل وتسهم في التنمية المحلية التي شهدت نقلات نوعية من خلال استخدام وسائل التقنية الحديثة والمرئية واستخدام المواد المتاحة من أعضاء هيئة تدريس متميزون وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)