مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة يتفقد جناح الجامعة المشارك في معرض بنيان 5

مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة يتفقد جناح الجامعة المشارك في معرض بنيان 5

التعليم السعودي : تفقد معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع مساء أمس جناح الجامعة وبعض الأجنحة المشاركة في نشاطات معرض إدارة الشراكة في عمليات الحج “بنيان 5″ المقام بجوار المسجد النبوي .
وتجول في أقسام العيادات الصحية بالمعرض التي تقدم الخدمات الطبية للحجاج, والجناح الخاص باللجنة النسائية الذي يقدم الخدمات التوعوية والإرشادية والعيادة الصحية المخصصة للسيدات, بالإضافة للبرامج التدريبية التخصصية والتثقيقية للعاملات بالحج التي تم تطبيقها لأول مرة في موسم حج هذا العام.
واطلع المزروع على البرنامج الإرشادي لأفراد الجوالة الذي يسهم في نقل كبار السن من الحجاج بساحات المسجد النبوي عن طريق عربات ” القولف “، وإرشاد الحجاج التائهين عبر تقنية (GPS) والمشاركة مع إدارة مرور منطقة المدينة المنورة في تسهيل حركة السير من وإلى المسجد النبوي .
عقب ذلك قام معالي مدير الجامعة يرافقه مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي بجولة تفقدية على المراكز الصحية المساهمة في موسم حج هذا العام التي يشارك بها طلاب وطالبات الكليات الصحية بالجامعة شملت مستشفى الأنصار, ومركز صحي الصافية, ومركز صحي باب جبريل, حيث أستمع لشرح مفصل عن العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ وغيرها من الأقسام التي تقدم خدمات صحية لضيوف الرحمن, بالإضافة لإحصائيات كل مركز .
كما التقى بطلاب وطالبات الجامعة في مرحلة الامتياز من كليات الطب والصيدلة والتمريض وكلية العلوم الطبية التطبيقية المشاركين ضمن البرنامج الصحي للجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة, واستمع لشرح عما يقدمه الطلاب والطالبات من خدمات لضيوف الرحمن في العيادات والصيدليات والمختبرات وأقسام التمريض, إلى جانب مناقشة ما قدمه الطلاب والطالبات من مقترحات ومرئيات ومدى استفادتهم من المساهمة في أعمال الحج.
وأشاد الدكتور المزروع بالتعاون القائم مع المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة مما أثمر عن المساهمة المباشرة في خدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي واكتساب الطلاب والطالبات المشاركين في المستشفيات والمراكز الصحية الخبرة وتقديم أفضل الخدمات الصحية للحجاج, مؤكداً أن جامعة طيبة تفخر بالإسهام بجميع إمكانياتها وطاقاتها في أعمال الحج وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>