مدير جامعة طيبة : نستقطب الكفاءات السعودية

مدير جامعة طيبة : نستقطب الكفاءات السعودية

التعليم السعودي : طالب مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، بتوسيع المشارب العلمية لأعضاء هيئة التدريس، واستقطاب الكفاءات من دول العالم.

وأوضح أن جامعة طيبة لديها أعضاء هيئة تدريس في جميع التخصصات من أوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا، وتستقطب الكفاءات في التخصصات المهمة، مؤكدا أن الوظائف التي يعمل عليها المتعاقدون تعتبر شاغرة في حال كان هناك سعودي مؤهل لشغلها.

وأضاف: في أحيان كثيرة هناك تخصصات معينة قد لا تجد المؤهلين لها عند الحاجة للتعاقد عليها من السعوديين، فنضطر إلى البحث عن المؤهلين لها من خارج المملكة بعد أن نتأكد من عدم وجود مؤهلين لها من المبتعثين العائدين، مؤكدا أنه تم استقطاب معيدين ومحاضرين وأكاديميين سعوديين بدلا من المتعاقدين (50 عضو هيئة تدريس العام الماضي).

وأشار إلى أن الجامعة تخطو خطوات كبيرة في سعودة أعضاء هيئة التدريس، وأن السعودة مطلب، والجامعة حققت ما تصبو إليه، إذ بلغت نسبة أعضاء هيئة التدريس من السعوديين في بعض التخصصات نسبة جيدة، إضافة إلى أن لدى الجامعة عددا كبيرا من المبتعثين وعند عودتهم سيحلون مكان المتعاقدين وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>