مدير جامعة طيبة يتفقد أنشطة الخيمة الرمضانية الشبابية

مدير جامعة طيبة يتفقد أنشطة الخيمة الرمضانية الشبابية

التعليم السعودي :تفقد معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع  مؤخرا  فعاليات الخيمة الرمضانية التي تقيمها  الجامعة ضمن برنامج جامعة طيبة للشباب الذي انطلق مطلع شهر شعبان الماضي .
وتجول الدكتور المزروع على الأركان المشاركة في الخيمة الرمضانية والتي تضم ركن الأكلات الشعبية الحجازية وركن الألعاب الشعبية وركن المركاز , ثم بدء العرض المسرحي بأناشيد ترحيبية من احدى الفرق الحجازية ,كما أقيم عرضاً مسرحياً مع فرقة طيبة الترفيهية.
وعبر الدكتور المزروع في ختام الجولة عن سعادته بماشاهده من تفاعل وحماس بين الشباب المشاركين في فعاليات برنامج جامعة طيبة للشباب وبما استمع اليه من القائمين على البرنامج من نتائج مثمرة تحققت خلاله ,مؤكدا أن الجامعة حرصت خلال الإعداد له على تنوع فقراته بين التثقيف والتدريب والترفيه.
وذكر أنه  قدمت  برامج لكل فئة عمرية بشكل مستقل راعت احتياج كل مرحلة وخصصت لها البرامج التي تناسبها وسعت من خلالها لإكساب المشاركين مهارات سلوكية ومعرفية ووجدانية وتوظيف طاقات الشباب لأعمال تسهم في خدمة المجتمع واستثمار أوقاتهم بكافة مراحلهم ببرامج شبابية متنوعة واكتشاف مواهبهم ورعايتها .
وأوضح مدير الجامعة  أنه  قدمت لفئة الأشبال وهم طلاب الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية حدائق متنوعة من المعرفة والترفيه شملت برامج ترفيهية وألعاب ميدانية وكرة قدم وألعاب الكترونية وسباحة وملعب صابوني وغيرها ومسابقات ثقافية وقصص تربوية وبرامج قيمية ومهارات لغوية ودورات ,إلى جانب ورحلات الاستكشاف شملت زيارة معرض المسجد النبوي ومعرض أسماء الله الحسنى وآثار المدينة إضافة إلى رحلات ترفيهية .
وأفاد أنه  أستفاد الفتيان وهم طلاب المرحلة المتوسطة والذين يمثلون الفئة العمرية الثانية في البرنامج من أربعة حقائب منوعة ساهمت في تنمية مهاراتهم مختلفة من بينها اللغة الانجليزية ودورات في القيادة وتطوير الذات , أما في الفئة العمرية الثالثة والمخصصة للشباب من طلاب المرحلة الثانوية فقد  حصل الطلاب المشاركون على مهارات متنوعة وبرامج تدريبية مختلفة أسهمت في صقل مواهبهم كما أستفاد جميع المشاركين من البرامج التدريبية التي تقام بقالب ترفيهي , فيما تقدم الخيمة الرمضانية لجميع المراحل العمرية برامج اجتماعية ثقافية مفتوحة للطلاب ستتواصل حتى الأسبوع الأخير من رمضان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)