مدير جامعة نجران يلتقي الطلاب المستجدين

مدير جامعة نجران يلتقي الطلاب المستجدين

التعليم السعودي : التقى مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن اليوم بطلاب السنة التحضيرية، وذلك ضمن الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين في السنة التحضيرية الذي انطلق مطلع الأسبوع الحالي ويستمر لمدة أربعة أيام، في مبنى كلية علوم الحاسب الآلي.
وأكد الحسن أن الجامعة استبعدت العديد من المعايير لتحقيق رغبة الطالب الأولى في التخصص بعد انتهائه من السنة التحضيرية حيث أن الأمر يعتمد على مدى تحصيل الطالب في السنة التحضيرية بالإضافة إلى نسبة ضئيلة من التحصيلي بمقدار 10%، لافتاً إلى أن هذه الدفعة تتميز عن غيرها بأن الأعداد مضاعفة مما يزيد من التنافس بين الطلاب.
وأشار الحسن إلى أن الجامعة فتحت هذا العام المزيد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل كالهندسة الميكانيكية وطب الطوارئ، كما أنها ستفتح العديد من التخصصات أيضاً في العام القادم بعد أن تبحث الجامعة مع جهات التوظيف عن التخصصات المطلوبة للعمل، مبيناً قبول أعداد إضافية لهذا العام.
وأبان مدير جامعة نجران أن الجامعة ونظراً لظروف المنطقة أتاحت لطلابها أربعة خيارات للدراسة حسب رغبة الطلاب والطالبات، وهي الانتظام، والتعليم عن بعد، وطالب زائر في جامعات أخرى، وكذلك خيار التأجيل دون احتسابه من فصول التأجيل.
من جانبه, أوضح عميد عمادة السنة التحضيرية بالجامعة الدكتور منصور بن نايف العتيبي أن البرنامج يهدف إلى تقديم المعلومات والنصائح التي تقود الطلاب لتحديد هوية مستقبلهم وتساعدهم في اتخاذ قرارات صائبة لتحقيق النجاح خلال المسيرة التعليمية، مبيناً أن مدة الدراسة للسنة التحضيرية فصلان دراسيان، ومن ثم يلتحق الطالب بكليته التي يقبل فيها بعد حصوله على المعدل المناسب.
وقدم البرنامج تعريفاً بأنظمة الجامعة والسنة التحضيرية، والتعريف بالجامعة ومرافقها، والتعريف كذلك بالأقسام الأكاديمية والبرامج المصاحبة، لإعطاء الفرصة للمستجدين للتعرف على أنظمة الجامعة والسنة التحضيرية.
كما قدم عدد من الأكاديميين والأكاديميات من مختلف التخصصات التي تشترط السنة التحضيرية معلومات ونصائح مهمة عن تلك التخصصات والأقسام المتوفرة فيها وشروط الانضمام للدراسة فيها وشروط القبول، بالإضافة إلى تعريف الطلاب والطالبات بالبوابة الخاصة بهم في موقع عمادة القبول والتسجيل وكيفية الحصول على الطلبات والنماذج التي يوفرها الموقع، إضافة إلى بعض الأنظمة والحقوق الخاصة بالطلاب، وكذلك التعريف بأهمية الإرشاد الأكاديمي للطلاب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)