مدينة الملك سعود الطبية تطلق فعالية (حياتك غالية )

مدينة الملك سعود الطبية تطلق فعالية (حياتك غالية )

التعليم السعودي :انطلقت أمس فعاليات ( حياتك غالية ) الذي نظمه قسم العناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية بهدف التوعية من خطر الحوادث المرورية وذلك في مركز بانوراما التجاري.
وأوضح المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور صالح التميمي خلال افتتاحه للفعالية أن المدينة ستكون الأولى على مستوى المملكة ، وتتميز بمركز متخصص لاستقبال وعلاج إصابات الحوادث.
وبين رئيس اللجنة المنظمة نائب رئيس قسم العناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية الدكتور محمود الكردي من جانبه أن هذه الفعالية تأتي من أجل توضيح خطر الحوادث المرورية على حياتنا اليومية , مؤكدًا أن العناية المركزة هي أكبر شاهد على مآسي الحوادث التي لا تكاد تخلو أسرتها بشكل يومي من حالة مأساوية نتيجة تلك الحوادث المروعة ، كما تهدف الفعالية لرفع مستوى السلامة المرورية.
وأفاد الكردي أن مدينة الملك سعود الطبية في مسعى لأن يصبح المركز فيها متميزًا في علاج إصابات الحوادث ، خاصة وأنها حاليًا تعد الأولى في استقبال طورائ الحوادث بأنواعها كافة.
من جانب آخر تميزت جميع الأركان المشاركة بعرض طرق للتوعية من أخطار الحوادث في مختلف التخصصات , حيث شارك قسم الأسنان بالمدينة بالتوعية بأهمية لبس الخوذة أثناء قيادة الدراجة وكذلك واقي الأسنان مع شرح عملي لكل منها وتقديم العديد من الإرشادات التوعوية , كما قدم قسم الإرشاد النفسي عددًا من الاختبارات النفسية خاصة تلك التي تستهدف قائدي المركبة , أيضا قدم قسم الخدمة الاجتماعية استشارات مجانية بهذا الخصوص.
كذلك قدم إدارة التأهيل الطبي بأقسامه المشتملة على قسم العلاج الطبيعي والطب الطبيعي والعلاج الوظيفي وتقنيات التأهيل وقسم علل النطق والتخاطب ، وعرض بعض الأجهزة المتعلقة بعلاج مصابي الحوادث وطريقة عملها وتقديم التوجيه والاستشارات المجانية للزوار بهذا الجانب المهم , وشارك قسم التثقيف الصحي باستضافة الشخصية المعروفة عليان المنصور الذي كان السبب الرئيسي في إعاقته هو حادث سير وعرض فلمه ( كفاح ).
وكان لتواجد سرير العناية المركزة بكل ما يحويه من أجهزة طبية دور كبير في جذب جميع الزوار حيث تواجد فريق من العناية المركزة للإجابة على جميع أسئلة الزوار من كيفية علاج الحالات في العناية المركزة وما يتلقاه من علاج لازم , وجذب المسرح المصاحب للفعالية مئات الأطفال وتم تقديم المسابقات للصغار والكبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)