مدينة الملك فهد الطبية تدشن النظام الإلكتروني الترفيهي للمرضى

مدينة الملك فهد الطبية تدشن النظام الإلكتروني الترفيهي للمرضى

التعليم السعودي :دشنت مدينة الملك فهد الطبية مؤخراً النظام الإلكتروني الترفيهي للمرضى الذي يعد من أهم الأنظمة الموجودة في مجال الرعاية الصحية، والأول من ناحية الاستخدامات الصحية في الشرق الأوسط.
وقال المدير التنفيذي للمعلوماتية الصحية وتقنية المعلومات في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور خالد العضيبي، إن النظام يتضمن تقنيات الإنترنت والتلفاز والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه يمكن المريض من التواصل مع العالم الخارجي مما يؤدي إلى زيادة رضاه عن المستشفى وبالتالي يعكس التأثير الإيجابي على صحة المرضى.
وبين أن النظام يتميز بالربط بين وسائل الترفيه والنظام الصحي ويسمح لطاقم الرعاية الصحية في التركيز على ما يفعلونه بصورة أفضل، كما أن النظام الإلكتروني الترفيهي يمثل وحدة بيانات متكاملة لإدخال المعلومات المتعلقة بالمريض من قبل الأطباء أو طاقم التمريض.
وأضاف العضيبي ” أن اختيار مدينة الملك فهد الطبية لهذا النظام هو من أجل تعزيز الإنتاجية الإجمالية وتوفير وسائل الرفاهية والراحة للمريض ولتسهيل آلية سير العمل بجودة عالية في جميع الأنظمة والتطبيقات الموجودة داخل المدينة”.
يذكر أن مدينة الملك فهد الطبية رائده في مجال التقنية والابتكارات ولها إسهامات كثيرة في المعارض الصحية السنوية، وإثر ذلك فقد فازت المدينة بجائزة أفضل مبادرة للتكنولوجيا وذلك خلال معرض المستشفيات والبنية التحتية في دبي لعام 2014م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)