مذكرتا تفاهم لـ«تقويم التعليم» مع «معادن» وجامعة اليمامة

مذكرتا تفاهم لـ«تقويم التعليم» مع «معادن» وجامعة اليمامة

التعليم السعودي – متابعات : وقع رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أمس (الأربعاء) مذكرتي تفاهم وتعزيز تعاون، على هامش المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018. الأولى مع جامعة اليمامة، التي مثلها مديرها الدكتور حسام بن محمد رمضان، والثانية مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ومثلها المهندس نبيل بن عبدالعزيز الفريح.
وتركزت المذكرة الأولى حول عمليات تسجيل الجامعة في الإطار السعودي للمؤهلات، وقيام الهيئة بتقويم أداء الجامعة والبرامج التابعة لها بهدف حصولها على الاعتماد المؤسسي والبرامجي وفق معايير الاعتماد ومنهجية العمل المتبعة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع للهيئة، إضافة إلى التعاون مع الجامعة في مجال إعداد وتطبيق الاختبارات والمقاييس.
أما المذكرة الثانية فقد اتفقت الهيئة مع «معادن» على قيام الهيئة بتقديم الدعم الفني والمشورة للشركة تمهيدا لتسجيلها في الإطار السعودي للمؤهلات، كما ستقوم الهيئة بتقويم البرامج التابعة لـ«معادن» بهدف الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي وفق معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني التابع للهيئة، إضافة إلى الاستفادة من إمكانات المركز الوطني للقياس التابع للهيئة في مجال إجراء الاختبارات المحوسبة والورقية.
من جانبه، أكد رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب أهمية هذه الاتفاقيات التي تخدم وتنهض بمسيرة جودة التعليم والتدريب في المملكة.
يذكر أن الهيئة هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>