مركبتا أم عبدالله وخيرية تصطدمان على مسرح جامعة الطائف!

مركبتا أم عبدالله وخيرية تصطدمان على مسرح جامعة الطائف!

التعليم السعودي – متابعات : سلطت مسرحية كوميدية قدمها طلاب في جامعة الطائف، الضوء على زحام الشوارع، مستحضرة مشهد افتراضيا، في حال بدء السماح للنساء بقيادة المركبات، وما يصاحبه -وفق تصور المسرحية- من إشكالات في الطرقات.

وشرح شاب -يدعى عبدالله- في مشهد تمثيلي على خشبة مسرح القاعة الكبرى أمام مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان والقيادات الأكاديمية، حاله القديم وكيفية استئثاره وحده بالاستيلاء «خلسة» على مفتاح مركبة والده لقيادتها، وتحول والدته إلى منافسة له بالطريقة ذاتها، لينتقل المشهد إلى حوادث الطرق وتهوّر السائقين من الشباب، ثم ينتهي المشهد بتصوير سيناريو «افتراضي» لحادثة مرورية بين سيارتي أم عبدالله وخيرية، ذهب ضحيتها أحد أعمدة الكهرباء!

وعقب ذلك تم تقديم مسرحية أخرى بعنوان «محاولة فاشلة» من تأليف إبراهيم الحارثي، وإخراج مطر السواط، تجسّد ترابط أبناء الوطن وقطعهم الطريق للأفكار المتطرفة.

واستعرض تقرير فيديو آخر تم تقديمه خلال الحفل الختامي للأنشطة الطلابية منجزات طلاب الجامعة في مجالات متعددة علمياً واجتماعياً ورياضياً، وحصولهم على ميداليات ذهبية ومراكز متقدمة في منافسات محلية ودولية وملتقيات ومهرجانات شاركت فيها الجامعة.

من جانبه، أعرب مدير الجامعة عن اعتزازه بما قدمه الطلاب والطالبات وتجسيد رؤية الطائف من جديد من خلال «الجامعة بلا أسوار»، وذلك خلال اختتام الأنشطة الطلابية، مبيناً أنهم حققوا إنجازات على مستوى الجامعة والمحافظة والوطن وعلى الصعيد الدولي ومستمرون في التميّز.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور بندر البقمي استفادة أكثر من 42455 طالباً وطالبة من أنشطة العام الدراسي الحالي، إذ تم تقديم أكثر من 362 فعالية وأكثر من 80 دورة تدريبية و28 حملة ويماثلها رحلات ترفيهية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)