مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب يشارك في مهرجان حرفة الرمضاني

مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب يشارك في مهرجان حرفة الرمضاني

التعليم السعودي :تشارك المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالمنطقة ، في فعاليات مهرجان حرفة الرمضاني الذي يقام حاليًا، من خلال حملة بعنوان “قلبك حياتك .. احم شباب قلبك ” .
وأوضح نائب المشرف العام على المركز عبدالله الفوزان أن الحملة هي التاسعة عشرة التي ينفذها المركز ، وتهدف إلى التوعية بأمراض القلب، مشيرًا إلى أنها حظيت منذ انطلاقتها بإقبال كبير ولافت من الزوار خاصة النساء .
وبينت المديرة التنفيذية للحملات بالمركز الأخصائية الاجتماعية مريم غالب الحربي أن الفعاليات تشتمل على 14 ورشة توعوية وتثقيفية عن أمراض القلب والشرايين ومسبباتها وطرق الوقاية منها، وتتضمن أركان قياسات الوزن والطول المثالية ومؤشر كتلة الجسم القياسي .
وأشار إلى أن الحملة تسعى إلى التعريف بالمعدلات الطبيعية لفحوصات الضغط والسكر ، وأهمية إتباع النظام الغذائي الصحي والضار ، وضرورة مكافحة السمنة والتدخين وممارسة الرياضة ، إضافة إلى تدريب الإنعاش القلبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)