مركز المعلومات الوطني: التنسيق مع «التعليم» لإصدار هوية رقمية للأطفال

مركز المعلومات الوطني: التنسيق مع «التعليم» لإصدار هوية رقمية للأطفال

التعليم السعودي : أكد المتحدث باسم مركز المعلومات الوطني المهندس محمد العسيري، أن الرسوم على خدمات «أبشر» تدرس منذ 10 سنوات، لافتا إلى أن دراسة الرسوم تأتي لضمان تقديم خدمات مميزة ومستمرة للمواطنين.

وبين العسيري أن المركز يتبادل المعلومات مع وزارة التعليم، والطموح أن يكون هناك ربط كامل معها، لأن وزارة التعليم من الجهات المستهدفة بـ«الهوية الرقمية».

وأوضح العسيري أن بإمكان ولي الأمر متابعة أبنائه في المدارس من خلال الربط مع برنامج «نور» لدى الوزارة، وهذا سيكون على المدى القريب، موضحا أن المركز يستهدف خلال السنوات الست القادمة، إصدار هوية رقمية للأطفال بالتنسيق مع وزارة التعليم، تمكن الطلاب الذين تبلغ أعمارهم ١٠ سنوات فأكثر من الدخول عبر النظام والاطلاع على واجباته واختباراته، لافتا إلى أن الجهات الحكومية اطلعت على قدرات المركز وبالتالي أصبحت هي من تطلب من المركز تقديم الخدمات. وقال إن المركز يحظى بدعم كبير من قبل الدولة لضمان الاستمرارية، خصوصا أن خدمات المركز لا تقتصر على وزارة الداخلية وإنما لجميع القطاعات.

وأضاف أن هناك خدمات إضافية ليست من اختصاصات وزارة الداخلية تقدمها «أبشر». وأن دراسات الاستدامة تعتمد في أي قطاع يرغب بتقديم خدمات مميزة على كيفية استمرار الخدمة بالشكل المناسب للعميل. وبين أن العمل مستمر مع وزارة الصحة لكي يتم تعميم تسجيل المواليد ومتابعة التطعيمات على مستوى المملكة، موضحا أن هناك ربطا مع وزارة التجارة والاستثمار لاستدعاء السيارات التي تعاني من خلل، وربطا مماثلا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لربط تقديم خدمات تأشيرات للقطاع الخاص للخروج والعودة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)