مركز تدريب لبرامج شهادة الاختصاص في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

مركز تدريب لبرامج شهادة الاختصاص في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

التعليم السعودي : وقع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اتفاق تعاون ليكون “المستشفى” مركز تدريب لبرامج شهادة الإختصاص السعودية.

و أوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي الدكتور أحمد أبوعباة، أن قرار اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز اً تدريبياً وتعليمياً لبرامج شهادة الإختصاص السعودية، جاء متوائما مع أهداف الرؤية 2030، التي تهدف إلى التوسع في التدريب والتطوير وزيادة عدد الأطباء السعوديين المقيمين الملتحقين ببرامج التدريب والإختصاص.

من ناحيتها، قالت المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب الأستاذة دينا السماعيل، أن المستشفى عمل على تأسيس برامج الدراسات العليا وشهادة الإختصاص السعودية يعتبر أحد ركائز الغايات الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة والمستشفى الجامعي في توفير برامج معتمدة وذات جودة ومكملة للعملية التعليمية لبرامج الكليات الصحية في الجامعة.

يذكر أن في جامعة الأميرة نورة خمس كليات صحية وهي كلية الطب البشري، كلية التمريض، كلية الصيدلة، كلية الصحة وعلوم التأهيل وكلية طب الأسنان تضم ما يقارب 2360 طالبة، وأن وجود برامج شهادة الإختصاص تسهم في فتح مسارات دراسية جديدة للطالبات، مع توفير تخصصات جديدة تغذي القطاع الصحي في المملكة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>