مركز كفاءة الطاقة يستأنف برنامجه التدريبي عن (حفظ الطاقة في المصانع)

مركز كفاءة الطاقة يستأنف برنامجه التدريبي عن (حفظ الطاقة في المصانع)

التعليم السعودي :بدأ مطلع الأسبوع الجاري البرنامج التدريبي (حفظ الطاقة في المصانع) الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مقره بمدينة الرياض على مدى أسبوع كامل، وذلك لمنح المهندسين والفنيين المعرفة النظرية والعملية اللازمة لتقييم وضع استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي من خلال التعرف على تقنيات كفاءة الطاقة والأدوات اللازمة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في هذا القطاع.
ويستهدف البرنامج التدريبي المهندسين العاملين في الجهات والشركات من القطاعين العام والخاص كافة، ويتضمن تقديم عرض لبعض الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال، كما يتعرف المتدربين على أساسيات إدارة الطاقة وتدقيقها ومبادئ اقتصادياتها، فضلاً عن تخطيط وإدارة تدقيق الطاقة بشكل عملي، والتعرف على فرص ترشيد ورفع كفاءة الطاقة للأجهزة والمعدات الرئيسة المستهلكة للطاقة في المصانع.
ويأتي هذا البرنامج ضمن عدة برامج تدريبية يعمل المركز على تنفيذها بشكل متواصل في عدد من مدن المملكة، وذلك في إطار المهام الرئيسية التي يضطلع بها المركز من أجل إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال كفاءة الطاقة، ومن ذلك إعداد وتنفيذ البرامج التأهيلية والتدريبية الموجهة لمدراء الطاقة، فضلاً عن تشجيع صناعة خدمات الطاقة في المملكة.
وسيعقب البرنامج التدريبي برنامج آخر يعقده المركز في مدينة الجبيل الصناعية بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس القادم، حيث يستهدف المركز خلال العام الحالي إقامة من أربع إلى خمس برامج تدريبية في المدن الرئيسية بالمملكة.
وتأتي هذه الجهود في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية تصاعداً كبيراً في استهلاك الطاقة على المستوى المحلي حيث يعمل المركز السعودي لكفاءة الطاقة على تنسيق جهود الجهات المعنية من أجل ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في سبيل المحافظة على الثروة الوطنية من مصادر الطاقة بما يعـزز التنمية والاقتصاد الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)