مركز لتسليم أمتعة المسافرين خارج مطار المؤسس

مركز لتسليم أمتعة المسافرين خارج مطار المؤسس

بمشاركة مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة، وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية مؤخرا عقد تنفيذ وإنشاء مركز لخدمات تسليم الأمتعة وإنهاء إجراءات السفر في مدينة جدة، على أن يتم الانتهاء من بنائه خلال 5 أشهر من الآن.
تيسير المغادرة
يهدف المركز الذي حدد موقع إنشائه في حي الروضة على شارع الأمير سعود الفيصل إلى التسهيل على سكان مدينة جدة وزوارها وخاصة الحجاج والمعتمرين وتيسير حركة مغادرتهم وسفرهم من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بتسليم أمتعتهم وإنهاء إجراءات سفرهم خارج منطقة المطار قبل وقت كاف من السفر، إضافة إلى أن هذا المشروع سيلعب دورا كبيرا ومهما في تخفيف الضغط على المطار وخاصة في أوقات المواسم. ويأتي ذلك عقب اجتماعات عقدت بتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بين الخطوط الجوية العربية السعودية ومركز التكامل التنموي في الإمارة لبحث إمكانية إنشاء هذا المشروع على غرار ما تم إنشاؤه في مدينة الرياض.
تسليم الأمتعة
أوضح المستشار القانوني، مساعد مدير مركز التكامل التنموي في إمارة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني أن الخطوط السعودية واستجابة لتوجيه أمير منطقة مكة المكرمة بادرت بتوقيع اتفاقية مع مقاول لإنشاء مبنى على مساحة 2000 متر مربع لإنهاء إجراءات السفر وخدمات تسليم الأمتعة.
وأضاف «سيتمكن المسافر سواء كان زائرا أو حاجا أو معتمرا عند انتهاء المشروع من تسليم حقائية في وقت مبكر وإنهاء كل إجراءات سفره، مما سيخفف العبء على المطارات وعلى المسافرين أيضا وخاصة أوقات الذروة التي عادة ما تشهد ضغطا وازدحاما كبيرا».
وتابع «تعتبر مدينة جدة من أكثر المدن التي تشهد إقبالا في الأيام العادية ويتضاعف ذلك في أوقات الذروة وخاصة المواسم الدينية الحج ورمضان والإجازات، مما يزيد من الحاجة لمثل هذا المشاريع التي تسهم بشكل كبير في التخفيف على المواطنين والمقيمين».
ويأتي ذلك في وقت يقترب فيه مطار جدة الجديد من الانتهاء وهو ما سيرفع أرقام وأعداد المسافرين، في حين بينت آخر إحصائية أعلنتها إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أن العام المنصرم شهد أكبر حركة نقل جوية يشهدها المطار منذ إنشائه، حيث بلغ حجم حركة المسافرين نحو 31 مليون مسافر بزيادة مليون مسافر مقارنة بعام 2015، وبواقع 30.093.747 مسافرا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>