مركز لتطوير الاقتصاد وقسم للإفتاء «بالجامعة الإسلامية»

مركز لتطوير الاقتصاد وقسم للإفتاء «بالجامعة الإسلامية»

التعليم السعودي : خرج لقاء مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، بعضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، بتوصيات عدة تضمنت إمكان إنشاء مركز لتطوير الاقتصاد الإسلامي، واقتراح إنشاء قسم للإفتاء بالجامعة وتقديم دبلوم في هذا المجال.

وشدد المنيع خلال اللقاء على أهمية الوسطية والاعتدال في نشر رسالة الإسلام والحث على اتباع تعاليمه السمحة، مشيراً إلى أن «الجامعة الإسلامية هي خير من يقوم على تحقيق هذه المبادئ، فرسالتها تحمل بُعداً إسلامياً وعالمياً ما يجعلها تتبوأ مكانة مرموقة بين جامعات العالم».

وأشار إلى أن من أهم الأمور التي يجب أن يتم العمل عليها هو تعزيز مكانة الإسلام بوصفه دين رحمة يحارب الغلو والتشدد، وينشر الخير والسلام، مع ضرورة القضاء على التفرقة الطائفية وتصحيح نظرة بعض الأوساط الغربية عن الإسلام والمسلمين.

وأشاد بما تقدمه الجامعة لطلابها ليكونوا خير سفراء لبلادنا المباركة في تعزيز صورة الإسلام الوسطي المعتدل في ذاكرة الشعوب، مثمناً دورها الحضاري والإنساني حول العالم، علاوة على دورها التاريخي في ترجمة مبادئ الإسلام السمحة إلى برامج عملية عبر العديد من الندوات والدورات والدروس العلمية داخل وخارج الجامعة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)