مركز للإبداعات الشبابية في «أدبي» حائل

مركز للإبداعات الشبابية في «أدبي» حائل

التعليم السعودي : أعلن النادي الأدبي في حائل عن إنشاء مركز الدكتور ناصر الرشيد للإبداع الأدبي والثقافي لتنمية الشباب. ويهدف المركز إلى استقطاب الموهوبين في مجال الكتابة الإبداعية في حقول الشعر العربي الفصيح، القصة القصيرة، الرواية، المسرح، الخواطر الأدبية، والمقالة الأدبية، والعمل على تبني مشاريع الشباب الأدبية والثقافية، ودعمها ماديا ومعنويا، وإتاحة الفرصة للشباب لاقتراح ما يرونه من عوامل نجاح تتعلق بالمركز ونشاطاته، والتنسيق مع المؤسسات التعليمية في المنطقة وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة بأنشطة الشباب.

وأوضح عضو مجلس إدارة النادي رئيس مركز الدكتور ناصر الرشيد للإبداع الأدبي والثقافي الدكتور فهد العوني أن المركز يعد حلقة للوصل بين المبدعين وأفراد المجتمع، ويعمل على الكشف عن المواهب الشابة مبكرا وتقديمها للاستفادة منها في المجال الأدبي والثقافي، مضيفا أن آلية عمل المركز تقوم على تشجيع روح البحث العلمي والنشر والتأليف بين فئات الشباب، وإقامة الندوات والمحاضرات والدروس المتخصصة في مجالات الإبداع الأدبي و الثقافي، وحول سبب تسمية المركز قال العوني: «التسمية أتت تقديرا الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد، على دعمه لعدد من المشاريع التنموية والثقافية ومنها تبرعه بتكاليف بناء مقر جديد متكامل للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل بتكلفة بلغت ثلاثة وعشرين مليون ونصف المليون ريال». وبين أن المركز يفتح أبوابه الآن في مقر النادي الحالي، ويرحب بأصحاب المواهب الأدبية من الشباب والفتيات، في فترتي الدوام الصباحية والمسائية، ويمكن التواصل به من خلال هاتف النادي رقم 5436418، أو من خلال الموقع الإلكتروني للنادي www.adabihail.net.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>