مستحقات النقل المدرسي تربك الدراسة بهروب

مستحقات النقل المدرسي تربك الدراسة بهروب

التعليم السعودي : للأسبوع الثاني على التوالي سجلت بعض مراكز محافظة هروب شرق جازان غيابا شبه تام للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، حيث سجل مركزا حجن وجبل منجد التابعان لهروب أعلى نسبة غياب في مدارس المحافظة ومراكزها. وأدى امتناع السائقين عن مواصلة النقل المدرسي بتلك المراكز الجبلية إلى تزايد الغياب في الفصول التعليمية، وذلك بسبب مماطلة المتعهد الرسمي للنقل المدرسي بالقطاع الجبلي تسليم السائقين مستحقاتهم المالية طيلة 8 أشهر متتالية من العام المنصرم، فيما شرع بعض الأهالي من المقتدرين إلى نقل أبنائهم بسياراتهم الخاصة التي تنعدم فيها أبسط وسائل السلامة.
معاناة الأهالي
طالب أهالي هروب إدارة تعليم صبيا بحل إشكالية النقل المدرسي التي باتت مشكلة يعانون منها مع بداية كل عام دراسي جديد.
حيث تحدث شريف المشيخي من سكان مركز حجن بهروب، أنهم يخشون على أبنائهم من مهالك الطرق الوعرة بجبل المعادي، مضيفا أن الأبناء يقطعون مسافات طويلة في بطون الأودية من أجل الوصول لمدارسهم، وارتفاع أجرة النقل المدرسي الخاصة التي لا يستطيعون عليها.
المطالبة بالمستحقات
ذكر المواطن مفرح أحمد قرادي أحد سائقي النقل المدرسي بمركز جبل منجد، أن عدم تسلم السائقين مستحقاتهم المالية هو السبب الرئيسي في امتناعهم عن مواصلة النقل بمركز جبل منجد، مضيفا أن حقوقهم ضائعة بين إدارة تعليم صبيا ومؤسسة أعمال الشاطئ، لافتا أنه لا توجد لديهم مداخيل مالية أخرى سوى ما يتقاضونه من عوائد النقل المدرسي. وأضاف أحمد محمد مشيخي من مركز حجن أنهم تحملوا أعباء نقل سنة دراسية كاملة دون مرتبات، مضيفا أن صيانة مركباتهم تكلفهم الكثير نتيجة التضاريس الوعرة التي يقطعونها، وبمقابل مادي زهيد لا يكفيهم حتى لقوت أسرهم وإصلاح مركباتهم.
إلغاء عقد المؤسسة
أوضح المتحدث الإعلامي بتعليم صبيا علي خواجي لـ”الوطن”، أن المؤسسة المكلفة من قبل شركة تطوير النقل التعليمي بالنقل المدرسي لطلاب وطالبات القطاع الجبلي هي مؤسسة أعمال الشاطئ، مشيرا إلى أنه تم إلغاء عقد المؤسسة نظير عدم التزامها بالعقد وبنوده والتي منها تسليم السائقين مستحقاتهم المالية بانتظام. وأضاف الخواجي أنهم ينتظرون من شركة تطوير النقل التعليمي سرعة التعاقد مع مؤسسة أخرى تقوم بالتعاقد مع متعهدين لنقل الطلاب والطالبات بالقطاع الجبلي، مشيرا إلى أن النقل المدرسي هو مسؤولية شركة تطوير النقل التعليمي ودور المكتب ينحصر في المتابعة ورفع التقارير الخاصة بواقع النقل المدرسي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)