مستخدمو اليوتيوب يحذرون من خطر التنويم

مستخدمو اليوتيوب يحذرون من خطر التنويم

التعليم السعودي : حذر مدونون عبر اليوتيوب من ظاهرة قديمة/حديثة عادت إلى الظهور مجدداً، وهي التنويم المغناطيسي الذي يمارسه بعض الخارجين على القانون في الشوارع لسرقة المارة والمتسوقين، أولإساءة استغلالهم أخلاقياً. وكشفت فيديوهات عديدة يتداولها المدونون عن سهولة تامة في ممارسة التنويم، خاصة في المراكز التجارية. حيث أظهرت لقطات عديدة أشخاصاً ينومون الغير، ويسلبونهم نقودهم. أو يستهدفون الصرافين ويسخرونهم بحركات بسيطة وفجائية لتسليمهم كل ما لديهم بصندوق المحل أو السوق التجاري دون مقاومة أوعنف.
وظهر خبير التنويم والبرمجة العصبية الشهير توم سيلفر في لقطة فيديو وهو ينوم زبائن أحد صالونات تصفيف الشعر بحركة لا تستغرق ثوان معدودة. ويشير سيلفر وغيره من خبراء التنويم، إلى أن محترفي هذا النشاط يدركون جيداً أنه حقيقة واقعة، ويمكن تعلمها. ويشيرون إلى أن آلية التنويم تعتمد على تقنية محددة يسهل تعلمها. حيث يشيرون إلى أن التفكير في المواقف المفاجئة يربك العقل لثوان معدودة تتراوح بين أربع – سبع ثوان يستأنف بعدها العقل التفكير بصورة طبيعية لمواجهة تلك المواقف. فإذا استطاع المنوم اعتراض سلسلة التفكير خلال تلك الثوان التي يرتبك فيها العقل، فإنه يستطيع التسلل إلى عقل الضحية ومن ثم التحكم في تصرفاتها.
ودعا مدونون إلى أهمية اقتصار عمليات التنويم على العلاج الإيحائي، وألا تستخدم في أغراض غير أخلاقية. كما دعوا المتسوقين على وجه الخصوص إلى اليقظة التامة خلال جولاتهم بالأسواق، يمكن متابعة اللقطة على الرابط:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)