مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء ينظم مؤتمراً حول ” الوقاية من أمراض القلب”

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء ينظم مؤتمراً حول ” الوقاية من أمراض القلب”

التعليم السعودي :نظم مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء ممثلاً بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني أمس الأربعاء المؤتمر الرابع للقلب تحت عنوان ” الوقاية من أمراض القلب” بحضور أكثر 120متخصصاً في أمراض القلب.
وأوضح المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد بن عبدالرحمن العرفج أن المؤتمر يقام بشكل سنوي ، حيث يلاقي الكثير من الاهتمام من المشاركين ، الذين ينهلون منه معلومات طبية دقيقة في هذا المجال , مشيراً الى أن المؤتمر يأتي مكملاً لسلسلة متواصلة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقيمها الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني ، حرصاً منها للنهوض بالعمل الطبي والوصول إلى مراتب عليا ، تمكن من خدمة المريض بالشكل المطلوب.
وأوضح الدكتور العرفج أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في توعية المجتمع بأهمية المحافظة والوقاية من أمراض القلب ، والتي تعد السبب الأول والرئيسي للوفاة في العالم ، وفي المملكة تعد الثالث بعد الحوادث المرورية والشيخوخة.
على صعيد متصل قال رئيس المؤتمر واستشاري القلب في مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور حسن السميري إن المؤتمر نجح في تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المطلوبة منه ، مشيراً الى أنه تم استقطاب 15 متحدثاً متخصصاً في أمراض القلب.
وأوضح الدكتور السميري أن الأوراق البحثية ناقشت أبرز المشاكل الصحية التي تؤدي إلى أمراض القلب ، ومنها أمراض ضغط الدم والسكري ، بالإضافة الى ورقة عمل ناقشت انعدام النشاط الرياضي والحركي لدى المجتمع ما يتسبب بمشكلات صحية عدة من أبرزها أمراض القلب أو الأمراض المسببة له، وأخرى تحدثت عن الوقاية من جلطات القلب ، ومحاربة تصلب الشرايين ، وحدوث الموت المفاجئ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)