مستنقعات «ربوة ينبع» تهدد حياة طلاب المدارس.. والبلدية تعد بالحل

مستنقعات «ربوة ينبع» تهدد حياة طلاب المدارس.. والبلدية تعد بالحل

التعليم السعودي : تذمر عدد من أولياء الأمور والمعلمين وأهالي حي الربوة بينبع البحر من انتشار مستنقعات مياه الصرف الصحي، وعدم سفلتة شوراع الحي، مما يشكل خطورة على حياة وصحة أبنائهم الطلاب في مدرستي سعد بن معاذ الابتدائية ومتوسطة الربوة، الذين يلهون بمياه تلك المستنقعات عند حضورهم وانصرافهم من المدارس.
وطالب الأهالي والمعلمون بضرورة تجفيف تلك المستنقعات وسفلتة الشوراع المحيطة بتلك المدراس، محملين بلدية يبنع البحر المسؤولية الكاملة عن أية مخاطر يتعرض لها الطلاب، في المقابل أكدت البلدية الاجتماع مع المختصين وتلبية احتياجات الحي.
وتفصيلا قال عدد من أولياء الأمور إننا نخاف على أبنائنا من انتقال الأمراض الخطيرة إليهم من مياه الصرف الصحي، مشيرين إلى أن الطلاب الصغار بالسن يقوم باللعب بالمياه كل يوم دون وجود حلول أو تغريم صاحب العقار لكي يقوم بسحب المياه.
وأضاف أولياء الأمور إن أبناءهم الصغار يقومون باللعب بعد الصرفة أو الصباح عند الحضور للمدارس مما جعلهم يعيشون بقلق كل يوم بسبب هذه المياه والتي تعتبر مصدرا للأمراض، وحملوا بلدية ينبع أي مسؤولية تحصل لأبنائهم من أمراض وغيره بعد تشكل مستنقعات حول المدرسة الابتدائية والمتوسطة بالحي، مطالبين بلدية ينبع بتحمل مسؤوليتها وسفلتة الشوارع حول المدرسة لكي لا تطفح المجاري حول المدرسة.
وقال عدد من المعلمين من حي الربوة إن المعلمين والطلاب يعيشون معاناة يوميا مع الغبار ومع طفح مجاري الصرف الصحي، مضيفين إن البلدية لم تحمل نفسها وتقوم بسفلتة الطرق حول المدرسة.
وأضاف المعلمون أن الطلاب وخاصة طلاب الابتدائي أصبحوا يلعبوا ويمرحوا بمياه الصرف الصحي حتى أصبحنا كمعلمين نقوم بالإشراف على المستنقعات خوفا على الطلاب وعلى انتقال الأمراض إليهم، ومطالبين بلدية ينبع بضرورة تحمل مسؤوليتها تجاه الطلاب، وبوضع حل لطفح المجاري إما عن طريق سفلتة الطرق أو تغريم أصحاب العقار الذين لم يتجاوبوا على إيجاد حلول لمياه الصرف التي تخرج من منازلهم.
في المقابل قال رئيس بلدية ينبع البحر فهد المشعان، إنه سوف يجتمع بالمهندسين المختصين ويطلع على احتياجات الحي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)