«مسك» تطلق برنامج «كلنا أونلاين» لتعزيز الوعي الرقمي لدى الطلاب

«مسك» تطلق برنامج «كلنا أونلاين» لتعزيز الوعي الرقمي لدى الطلاب

التعليم السعودي : أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” بالتعاون مع شركة “Google” العالمية ووزارة التعليم بالمملكة أمس، برنامج الثقافة الإلكترونية “كلنا أونلاين”، الذي من شأنه تعزيز المعرفة والممارسات المثلى لدى النشء حول التعامل مع الإنترنت بذكاء وأمان، وإيجاد قدوات في صناعة المحتوى النافع والهادف.

وتعمل آلية البرنامج على قيام مدربين تم تأهيلهم من قبل شركة “Google” بزيارة 50 مدرسة حكومية وخاصة خلال الفصل الدراسي الثاني “الحالي”، وذلك لعقد ورش تدريب طلابية، يعملون من خلالها على تعريف الطلبة بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الإنترنت بطرق تفاعلية حيّة مع الطلبة، في خطوة من شأنها الحد من الأمية الرقمية وتأصيل التصفح الآمن للإنترنت والنشر الإيجابي للمحتوى.

ودعا وزير التعليم د. أحمد العيسى خلال كلمة ألقاها في حفل إعلان إطلاق برنامج الثقافة الإلكترونية “كلنا أونلاين”، الطلاب والطالبات إلى التفاعل الإيجابي مع مدربي ومحتوى البرنامج، لتحقيق الأثر المرجو منه في استخدام آمن وذكي للمواقع والتطبيقات على شبكة الإنترنت، موجهاً شكره إلى مؤسسة مسك الخيرية وشركة “google” ومسؤولي وزارة التعليم على إطلاق البرنامج، متطلعاً في ذات الوقت إلى تحقيق نتائج إيجابية.

من جهته، قال أمين عام مؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، إن ما يشهده الفضاء الإلكتروني من تطور ملحوظ في زيادة البيانات وتطور التطبيقات والخدمات، وما رافقه من نمو هائل في الاستخدامات، سواء عبر التصفح بكل أنواعه أو تطبيقات البريد الإلكتروني وخدمات التخاطب الفوري، وبرتوكولات نقل الملفات والاتصال الصوتي وغيرها، يفرض إيجاد مبادرات وحلول مبتكرة لعل أبرزها ما يتعلق بالاستخدام الآمن والذكي لشبكة الإنترنت.

وأوضح العساكر أنه انطلاقاً من هذه الرؤية، وإيمانا من مسك الخيرية بأن الإنترنت إحدى أهم لغات العصر ووسيلة ضرورية للتطور، برز برنامج الثقافة الإلكترونية “كلنا أونلاين”، والذي يهدف إلى نشر الوعي الإلكتروني، ومواكبة التطورات العالمية في التصفح الآمن، واستخدام الأساليب والأدوات الصحيحة للبحث عن المعرفة والمساهمة في جعل ما يطرح من محتوى هادفاً وإيجابياً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)