مشاركة سعودية في اليوم الثقافي بكلية الجراحين في أيرلندا

مشاركة سعودية في اليوم الثقافي بكلية الجراحين في أيرلندا

التعليم السعودي – متابعات : أقامت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا يوما ثقافيا ضم العديد من الأقسام والمعارض الممثلة لثقافات متنوعة حول العالم.

‏وتأتي مشاركة المبتعثين السعوديين في المعرض كأحد أبرز المشاركات الثقافية السنوية والتي تلقت إعجاب واستحسان الزوار.
واستهل أبناء وبنات الوطن سويا المعرض بإلقاء النشيد الوطني السعودي، وبعد ذلك انطلقت برامج التعريف بالمملكة العربية السعودية وتاريخها ومراحل نمائها، كما شمل المعرض الكتابة بالخط العربي وتعليم اللغة العربية والتي انضم إليها العديد من الحضور من عدة دول.
‏وتزين القسم السعودي بأعلام المملكة، إضافة لعرض مجموعة متنوعة من اللباس الوطني والتحف التراثية وأدوات الزينة المستخدمة قديما في المجتمع السعودي. كما تميز المعرض لهذه السنة بإبراز التنوع الثقافي من مختلف مناطق المملكة، إلى جانب التقدم العلمي والحضاري في المجتمع السعودي.
كما استعرض الجانب السعودي أبرز الشخصيات القيادية والمؤثرة في تاريخ البلاد شاملة جميع ملوك المملكة منذ تأسيسها، وقد كان مما يدعو للفخر والاعتزاز أن هناك من الطلبة الدوليين من يعرفون جيدا ملوك المملكة السابقين، وذلك من خلال مواقفهم التاريخية الأخوية النبيلة في العديد من الشؤون العربية والدولية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)