مشاركة سعودية في ملتقى البلاك بورد الخاص بالجامعات الالكترونية

مشاركة سعودية في ملتقى البلاك بورد الخاص بالجامعات الالكترونية

التعليم السعودي :شارك سعادة وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار، وسعادة مدير مشروع البلاك بورد بالجامعة، الدكتور محمد العنزي، في الملتقى السنوي لنظام البلاك بورد، الذي أقيم مؤخراً بمدينة دبي؛ لبحث كل ما يتعلق بمشروع نظام إدارة التعلم الإلكتروني (بلاك ورد)، بحضور نخبة من المتخصصين في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من مختلف أقطار العالم.

وقال وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية، إن وزارة التعليم العالي وقعت اتفاقية مع شركة البلاك بورد، بهدف توحيد السياسات الوطنية في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وضمان جودة التعليم العالي في المملكة من خلال هذا النظام، وغيره من الأنظمة الحديثة، وفق المعايير الوطنية المتبعة، لضمان انطلاقة جديدة للتعلم الإلكتروني في المملكة ودعم الاتجاهات التخصصية للجامعات.

وأضاف سعادته، أن الجامعة تعمل على توفير هذا النظام التعليمي المتطور، للجامعات السعودية بالمملكة، بحيث تتكفل الجامعة السعودية الإلكترونية، بمسؤولية الإشراف على هذا البرنامج، وتوفيره لكافة الجامعات الحكومية بالمملكة مجاناً، خدمة للعملية التعليمية والارتقاء بها.

كما أفاد سعادته، أن الجامعة الإلكترونية تسعى إلى بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة، وتقديم تعليم إلكتروني مدمج يستجيب في مضامينه لمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وفق استراتيجية وطنية تزيد من كفاءة إنتاجية مؤسسات التعليم العالي، باستخدام أنظمة تعليمية متميزة ومن أهمها نظام البلاك بورد.

وكذلك أشار إلى أن نظام البلاك بورد من الأنظمة التعليمية المستخدمة في أرقى جامعات العالم، حيث يتيح وضع المحتوى التعليمي الإلكتروني على هذه المنصة التعليمية، بالنص والصورة والفيديو في آن واحد، وإيجاد التفاعل بين الطلبة والمعلمين من خلال الفصول الافتراضية وحلقات نقاشية، كما يوفر النظام آليات سهلة لإرسال وتصحيح الواجبات والاختبارات.

وبين سعادته، أن الجامعة السعودية الإلكترونية هي مؤسسة أكاديمية حكومية متخصصة تتبنى أحدث أنماط وأدوات التعليم العالمية التي تشجع على المسؤولية والقيادة الفردية الذاتية للطالب لتحقيق التقدم الدراسي، من خلال تطبيق منهج التعلم المدمج الذي يدمج بين الحضور المباشر وجها لوجه وبين الحضور من خلال الفصول الافتراضية، ويركز هذا النمط من التعليم على قدر أكبر من التفاعل والتزامن، بحيث يبحث الطالب عن المعرفة وينشط في تحصيلها بنفسه.

وفي الختام، شكر وكيل الجامعة الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر النجار كل من معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه، وسعادة مدير الجامعة، على ما يولونه من اهتمام بالغ بالتعليم العالي، بما يعود بالنفع على أبناء وبنات هذا الوطن الغالي، من خلال دعم تجهيزات الجامعات لتعمل على توفير بيئة تعليمية خصبة يستفيد منها جميع الطلاب والطالبات، ويساعد في نمو ورقي المملكة في كافة مجالات الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)