مشاركة 200 مرشد طلابي في «ملتقى التوجيه» بتعليم الخبر

مشاركة 200 مرشد طلابي في «ملتقى التوجيه» بتعليم الخبر

التعليم السعودي – متابعات : أطلق مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الشرقية د. سامي العتيبي أمس الثلاثاء فعاليات الملتقى العلمي الأول للتوجيه والإرشاد الذي ينظمه مكتب تعليم الخبر ممثلاً في شعبة التوجيه والإرشاد بالشراكة مع مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» تحت رعاية مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان وذلك بمقر مركز «سايتك» بالخبر ويستمر لمدة يومين. وبلغ الحضور في اليوم الأول أكثر من 200 شخص معظمهم من المرشدين الطلابيين.

وقال العتيبي: إن الملتقى العلمي للتوجيه والإرشاد تحت شعار «طموح وآمال مستقبلية» يضم نخبة من المتخصصين والتربويين الذين يقدمون عددا من الأوراق العلمية التي نستفيد منها علما ومعرفة في مجال تخصصنا المهني، مضيفاً: إن الفائدة لا تنحصر فقط على المرشد الطلابي أو المشرف التربوي بل إنها تمتد لأبنائنا الطلاب في كيفية التعامل معهم بشكل علمي وفق ما نعيشه من متغيرات ثقافية واجتماعية متسارعة.

وأكد العتيبي أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تسعى إلى الارتقاء بالعملية التربوية، مؤكداً أن القيادة في الإدارة العامة للتعليم تطمح وتراهن على العاملين في الميدان التربوي ومنهم المرشدون الطلابيون المبدعون في المنطقة.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني أن الملتقى يشتمل على ثماني جلسات علمية حول التوجيه والإرشاد والتربية يقدمها أكاديميون وأساتذة في عدد من الجامعات مختصون في التربية.

وبين رئيس شعبة التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بالخبر د. ياسر العضل أن ورش العمل في الملتقى تبدأ اليوم الثاني بعد الأوراق العلمية التي طرحت في اليوم الأول بمشاركة نخبة من المختصين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)