مشروعا تعليميًّا جديدا يستوعب 61 ألف طالب بالشرقية

مشروعا تعليميًّا جديدا يستوعب 61 ألف طالب بالشرقية

التعليم السعودي – متابعات : كشف المتحدث الإعلامي باسم تعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص بدء تجهيز 14 مشروعًا تعليميًّا نموذجيًّا جديدًا؛ تمهيدًا لتسليمها خلال العام الدراسية الجديد؛ وذلك بغرض استيعاب نحو 61 ألف طالب في مختلف محافظات المنطقة. وأوضح أنه تم تصميم مباني هذه المشروعات التعليمية على أحدث المواصفات والمعايير الدولية؛ بهدف إيجاد بيئة مناسبة تُسهم في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب، وتخدم محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية، وإيجاد البيئة التي تدفع عجلة التنمية للأمام، إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة، التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة.
وأوضح الباحص أن الإدارة استحدثت خطًّا ساخنًا، لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة، وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشروعات التعليمية التي يجري صيانتها وإعادة تأهيلها، وترميمها للبنين والبنات في جميع محافظات المنطقة.
وأشار إلى أن خطة التشغيل والصيانة للمباني المدرسية، عملت على تنفيذ جملة عمليات تركزت في أعمال التكييف، والتأهيل، والترميم؛ حيث تم العمل على محور الصيانة الوقائية، في 464 موقعًا تعليميًّا، إلى جانب صيانة أجهزة التكييف في 429 موقعًا، إلى جانب تفعيل إجراءات السلامة الوقائية؛ حيث تم تركيب أجهزة نظام آلي لحماية التيار الكهربائي، في 1200 موقع تعليمي، ووضع 7820 طفاية حريق وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)