«مشروع تطوعي» يبادر بتلخيص الكتب لطلبة التخصصات الصحية والإدارية

«مشروع تطوعي» يبادر بتلخيص الكتب لطلبة التخصصات الصحية والإدارية

التعليم السعودي : أطلقت مجموعة تطوعية في محافظة جدة أخيراً، مشروعاً خاصاً بتلخيص كتب علمية تتعلق بالتخصصات الصحية، لمساعدة طلبة التخصصات الصحية والإدارية وكل من الخريجين والأكاديميين والباحثين.

وأوضح رئيس مشروع رابطة التطوعي الدكتور طلال عبدالله المكي لـ«عكاظ» أن المشروع يأتي بمبادرة فرقة من الطلبة المتطوعين بمختلف التخصصات الصحية، إذ عمدوا إلى تلخيص عدد من الكتب الصحية بشكل سهل وبسيط للقارئ.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تلخيص الكتب العلمية ووضعها في كتب إلكترونية بأسلوب مختصر وبسيط بلغه إنجليزية، وشرح مبسط للنقاط المهمة باللغة العربية، ما يسهل الوقت للقارئ، إذ يتم تداولها بين جميع المستفيدين والمهتمين.

من جانبها قالت دكتورة لجين شاهر الطوري (مشاركة في المشروع): إن الرابطة تضم أكثر من 300 طالب وطالبة، إذ وصل عدد الكتب في المدونة الإلكترونية إلى 15 كتاباً أي ما يعادل 27000 صفحة لمختلف المجالات.

وأفادت الدكتورة مودة الصيرفي (مشاركة في المشروع) بأن علم أمراض الفم يعد من أصعب مواد تخصص طب وجراحة الفم والأسنان، ومن أهم العلوم التي يجب على الطالب أن يتمكن منها ويستوعبها علمياً وسريرياً.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور طلال المكي إطلاق مشروع آخر هادف، تحت مسمى (استشارة) وهي مجموعة تطوعية مختصة مكونة من ثماني لجان استشارية هي الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية، العلوم الإدارية، العلوم والآداب والكليات المختصة، السنة التحضيرية، للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)