مشروع يهدد مدرسة دحيقة صبيا بالإزالة

مشروع يهدد مدرسة دحيقة صبيا بالإزالة

التعليم السعودي : لم تستمر فرحة أهالي قرية دحيقة بمدرستهم المتوسطة والثانوية كثيرا بعد أن وصلتهم مطالب بإخلاء المدرسة للبدء في إزالتها ونقل أبنائهم لمدرسة العميرية بعد أن اتضح أن مبنى المدرسة الحكومي قد تم إنشاؤه في حرم الطريق الرابط بين مدينة جازان ومحافظة صبيا.
وذكر أحمد حكمي من سكان قرية دحيقة أن هناك مطالبة من إدارة الطرق والنقل بجازان بإخلاء المدرسة ونقل الطلاب الدارسين فيها بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، دون توفير لبديل داخل القرية، وأنه تم إبلاغهم بنقل أبنائهم إلى مدرسة تقع بقرية أخرى تبعد عن قريتهم، وتكليف الأهالي والطلاب الكثير من العناء والجهد، رغم أنه لا يتعارض مع تنفيذ ازدواجية الطريق سوى 5 أمتار من أصل مساحة حوش المدرسة البالغ أكثر من 20 مترا، إذ بالإمكان اقتصاص الجزء القريب من الطريق وتستمر المدرسة التي وصفها بالحديثة وتخدم المئات من طلاب القرية والقرى المجاورة لها.
من جهته، أوضح مدير إدارة الطرق المهندس محمد الحازمي أن المدرسة تقع في حرم ازدواج الطريق بالإضافة لتعارض موقعها مع مشروع حيوي ومعتمد للتنفيذ، وهو عبارة عن كوبري تقاطع محلية، وأن التنسيق جار مع جهات عدة لإزالة العوائق المتعلقة بأعمدة الكهرباء وكيابل تابعة لشركات الاتصالات وإحدى المدارس التابعة لتعليم جازان الواقعة في حرم الطريق.
وأضاف الحازمي أنه في حال الانتهاء من تنفيذ المشروع فإنه سيسهم في فك الاختناقات المرورية التي دائما ما تشهدها المنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)