مشعل بن ماجد: مبدأ حكومتنا تكريم كل مبدع.. وتعلمنا من مدرسة الفيصل الكثير

مشعل بن ماجد: مبدأ حكومتنا تكريم كل مبدع.. وتعلمنا من مدرسة الفيصل الكثير

التعليم السعودي – متابعات : توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء أمس الفائزين بجائزة جدة للإبداع في نسختها الأولى تحت شعار «كيف نكون قدوة» التي تمنح تقديرًا للإبداع في الأعمال المميزة المقدمة من الجهات الحكومية والأفراد والمؤسسات، خلال الحفل المقام بهذه المناسبة بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بحضور عدد من مسؤولي الجهات المختصة.

ثم كرم سموه اللجنة الإشرافية ولجان التحكيم والداعمين والرعاة والرعاة الإعلاميين.وقال سموه في تصريح صحفي :إن مبدأ حكومتنا الرشيدة وهذا البلد هو تكريم كل مبدع، نرى سيدي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يكرمون المبدعين ويرفعون من شأنهم، ونحن في منطقة مكة المكرمة لدينا أستاذ الإبداع وتشرفت بالعمل معه وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة وتعلمنا في مدرسته الكثير، وما يحدث اليوم هو جزء من توجيهاته «كيف نكون قدوة» وهذه واحدة من أدوات كيف نكون قدوة فنتمنى إن شاء الله نحن في جدة ومجتمع جدة نتطلع للقدوات المفيدة الإيجابية.

وشدد سموه على أن تكون معايير التحكيم في الجائزة على أعلى مستوى عالمي ليأخذ الجائزة من يستحقها، متطلعًا سموه لأن تتواصل الأعمال الريادية الناجحة التي تمثل المجتمع السعودي وتظهره بإيجابيته وعظمته للعالم.وأفاد أن من رؤية المملكة 2030 تخرج مبادرات جديدة، ونحن في عصر متغير عن العصور السابقة ولا يجب أن تسير الحياة برتابتها الأولى، بل ينتقل إلى مراحل جديدة وإلى العالم الجديد، وقال: المبادرات هذه منها كثير سنبدأ نتعاون معها ونحن كمحافظة وكجهات رسمية نحاول أن نفعلها على مستوى جدة بشكل كبير ومنها مبادرات مجتمعية ممتازة تستطيع أن تفيد محافظة جدة وسكانها وتغير من جدة بشكل كبير وهذا ما نتمناه والمبادرات ليس لنحتفل بها ولكن لنعمل بها.

وكان سموه قد استهل الحفل بكلمة

قال فيها: تستند جائزة جدة للإبداع في أهم مقوماتها على الفكر والإبداع الإنساني في جميع المجالات.. وتتجسد نتائجها وثمارها في شتى مناحي الحياة.. من خلال التطبيق العملي لعناصر رؤية المملكة 2030 مشيرًا إلى أن العطاء الفكري والإبداعي يتواصل في منطقة مكة المكرمة برعايةٍ كريمة من أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه.

وبين سموه أن نتائج وانجازات جائزة جدة للإبداع تثلج الصدر وتعكس ما تحقق من مراحل أساسية في تطبيق مبادئ ومفاهيم وقواعد هذه الجائزة جدة التي تصل اليوم الى محطات متقدمة من العمل المشرف الذي يدعو للفخر والاعتزاز وملامسة الصورة الرائعة للتكامل ولله الحمد بمحافظة جدة إلى جانب التنافس الإيجابي في تقديم المبادرات الإبداعية وتحفيز المبدعين ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>