مشعل بن ماجد يلتقي الثقفي ومنسوبي جائزة جدة للمعلم المتميز

مشعل بن ماجد يلتقي الثقفي ومنسوبي جائزة جدة للمعلم المتميز

التعليم السعودي – متابعات : اجتمع محافظ جدة، رئيس مجلس جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، في مكتبه أمس، مع مدير الإدارة العامة للتعليم بجدة، وعدد من المؤسسين والمختصين بالجائزة.

وأكد الأمير مشعل، أن تكريم المعلمين والمعلمات هو من الأهالي، تقديرا وعرفانا بالدور المهم الذي يقومون به، مشيدا بما يبذلونه من جهد في حمل رسالة المعرفة، وإسهامهم في بناء إنسان هذا الوطن، فيما أكد المجلس خلال الاجتماع، أن الجائزة تشهد تطورا وازدهارا وإقبالا من المعلمين والمعلمات، وذلك ما ظهر لنا خلال أعداد المتقدمين للجائزة في السنة الحالية، والتي وصلت إلى 9157 معلما ومعلمة.

واطلع مجلس الجائزة على سير أعمال اللجان «الفنية والنهائية»، مثمنين جهود تلك اللجان التي عملت بدقة وإتقان، كما استعرض المجلس كل التجهيزات والاستعدادات الجارية، لإقامة حفل إعلان الفائزين في جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز في نسختها السادسة.

وأشاد المجلس بالجائزة وأهدافها السامية في الارتقاء بأداء المعلمين، وتحفيزهم على العطاء في تقديم الأفضل والأجود من الممارسات التربوية والتعليمية، وإبراز دور المعلم والمعلمة وأهميتهما ومكانتهما في المجتمع، ودورها في خلق بيئة تنافسية معاييرها الإبداع والتميز واستشعار المسؤولية المجتمعية تجاه المعلم، وذلك تقديرا لجهود معلمي ومعلمات جدة، مؤكدين في السياق ذاته أهمية ترسيخ مفهوم شعار «كلنا نقدرك»، لما في ذلك من أهمية وأثر في المجتمع.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع التميز في التعليم العام وتقدير الإدارة والمدرسة والمعلم، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان، وإبراز دور المعلم والمعلمة ومكانتهما في المجتمع، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء، في حين ما زالت الفرصة متاحة لجميع معلمي ومعلمات جدة، للمشاركة في الجائزة في نسختها للعام الحالي.

يُذكر أن الجائزة هي إحدى مبادرات المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة، وتمت صياغتها بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بجدة، وتقام الجائزة للعام السادس على التوالي ولها أثر أكثر من رائع في الجانب التنافسي بين معلمي ومعلمات جدة، والتقدير الكبير من الأهالي والطلبة والطالبات والمجتمع بوجه عام، كما تحظى الجائزة برعاية ودعم مستمر من محافظ جدة.

وسيتم تكريم المعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة المعلم المتميز، وذلك مساء الإثنين 30/ 7/ 1439، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)