مصادر لـ«عكاظ»: مناهج الإنجليزية لم تصل إلى 80 % من المدارس

مصادر لـ«عكاظ»: مناهج الإنجليزية لم تصل إلى 80 % من المدارس

التعليم السعودي : رغم مرور أسبوع على انطلاق العام الدراسي الجديد، إلا أن مناهج اللغة الإنجليزية لم تصل إلى 80% من الفصول الدراسية في المناطق كافة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أن جميع مستودعات وزارة التعليم لم تصل إليها حتى الآن مناهج اللغة الإنجليزية، وعزت المصادر الخلل إلى شركات الطباعة غير أنها تداركت أن عددا قليلا من المناطق استقبلت المناهج.

وزادت المصادر أن غياب مناهج لغة شكسبير يمتد للأسبوع الثاني على التوالي منذ انطلاق العام الدراسي وأن ٨٠%‏ من المدارس بلا مناهج للغة الإنجليزية في جميع المراحل.

وذكر لـ«عكاظ» عدد من التربويين في المدارس أن هذا السيناريو يتكرر كل عام خصوصا أن العملية التعليمية تقوم على ثلاث ركائز وهي الطالب والمعلم والكتاب، فإذا كان هنالك خلل أو نقص فلن تكون هناك عملية تعليمية ناجحة وبالأخص يكون الضحية الطالب.

من جهته، أوضح مصدر بتعليم الطائف لـ«عكاظ» أن المستودعات خالية من مقررات اللغة الإنجليزية فالخلل من الوزارة وليس من تعليم الطائف.

وحصلت «عكاظ» على صور لطلاب حولوا حصص اللغة الإنجليزية لـ«سوالف» و«دردشات» فيما يسعى عدد من مراكز الإشراف لنسخ وتصوير المنهج لكن لم تنجح محاولاتهم إذ يحتاج إلى ميزانية كبيرة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)