مطالبات بتحويل «كلية الحرمين» إلى جامعة وممر نسائي إلى «الروضة»

مطالبات بتحويل «كلية الحرمين» إلى جامعة وممر نسائي إلى «الروضة»

التعليم السعودي : طالب عضوان في مجلس الشورى بتحويل كلية الحرمين الشريفين إلى جامعة ذات استقلالية مالية وإدارية، وأن تعمل على رؤية نشر الوسطية والاعتدال كرسالة لها إلى العالم.

وأكد عضو المجلس صالح الشهيب أهمية إنشاء جامعة مستقلة للحرمين الشريفين، على أن تكون معنية بقضايا الوسطية والاعتدال وليس تكرارا للجامعة الإسلامية أو جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وأن تكون لها أوقاف كبيرة تعتمد عليها في ميزانيتها.

وأيّد عساف أبو إثنين أهمية إنشاء هذه الجامعة وذلك بتحويل الكلية إلى جامعة لتعمل على خدمة الحرمين الشريفين والزوار، مضيفاً يجب العمل على دعم بند 105 في ميزانية الرئاسة خصوصاً أنها في حاجة إلى إيجاد عاملين خلال موسمي الحج والعمرة، إذ إن مياه زمزم تحمل على 44580 حافظة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وهذا يتطلب شاحنات وتكاليف كبيرة لإيصال هذه المياه إلى الحرم النبوي، كما أن عدد الكؤوس التي تستخدم في الحرمين لشرب ماء زمزم بلغت 728 مليون كأس خلال سنة التقرير، لذلك أطالب بتحويل مياه زمزم إلى مياه معبأة في قوارير عبر مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائم على مياه زمزم.

وطالب العضو عباس هادي ببناء ممر علوي للزائرات للروضة الشريفة، ليتنقلن من الجانب الشرقي للمسجد إلى الروضة الشريفة دون مضايقة العاكفين والعابدين في الروضة.

وقال عضو المجلس عبدالله السفياني: «إن توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية لم تواكب تطلعات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأنه كان أحرى بها أن تتبنى في توصياتها الحلول للصعوبات التي تواجهها الرئاسة في القيام بمهامها» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)