مطالب بحلول لمدارس النطاق الأحمر بظهران الجنوب

مطالب بحلول لمدارس النطاق الأحمر بظهران الجنوب

التعليم السعودي : وضع عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات مدارس النطاق الأحمر بمحافظة ظهران الجنوب، رزمة من الاقتراحات لحل مشكلة العشوائية في عملية تنقل أبنائهم طوال اليوم الدراسي، نتيجة اعتماد نظام الفترات الثلاث ولفترة خمسة أيام، والتي تبدأ عند الساعة السابعة صباحا، وتنتهي عند الخامسة عصراً.
محمد حسين آل صالح “ولي أمر طالب” أكد أن حل مشكلة معاناة الأهالي وأبنائهم مع قلة مدارس التوأمة وعدم قدرتها على استيعاب طلاب وطالبات مدارس النطاقين الأصفر والأحمر، هو استئجار مبان جديدة وفتح فصول دراسية في مناطق النطاق الأصفر والأخضر. وقال إن اعتماد نظام الأسبوع الدراسي الكامل، نجمت عنه مشاكل عديدة في ظل عدم توفير وسائل لنقل الطلاب والطالبات. وحمل آل صالح المسؤولين عن التعليم في وزارة التعليم لاسيما اللجنة العليا الخاصة بمدارس الحد الجنوبي،والتي كان من المفترض وضعها لحلول عملية للمعوقات والمشاكل التي واجهتهم العام الدراسي الماضي، والتي استمرت حتى اليوم دون حلول.
وطالب عوض القاضي “ولي أمر طالبة” بمقابلة المسؤولين وأصحاب القرار، بهدف عرض مشكلتهم التي لايزالون يعانون منها، نتيجة لقلة الفصول الدراسية وانعدام وسائل النقل، واعتماد نظام الفترات الثلاث، حيث يتوجب عليهم ترك أعمالهم والبقاء طوال اليوم على الطرقات لتوصيل أبنائهم، ويلتقط طرف الحديث صالح زارب، مؤكدا خطورة الوضع الحالي ومطالبا بحلول عاجلة ومستدامة.
وقال إن البدائل التعليمية جميلة ومفيدة، ولكن لمن يملكون الوسائل التقنية الحديثة، لافتا أن طلاب الهجر والقرى يفتقدونها، واقترح باعتماد نظام الفترتين صباحية تبدأ من السابعة صباحا وتنتهي عند الواحدة ظهرا، والفترة الثانية تبدأ عند الواحدة والنصف ظهرا وتنتهي عند الخامسة والنصف، مع ضرورة إلزام وسائل النقل الخاصة بعدم استغلال الأهالي ورفع الأسعار بشكل إعجازي، حيث يشترط البعض مبلغ 500 ريال للطالب أو الطالبة، وفي ذلك معاناة للأهالي خاصة ذوي الدخل المحدود.
إلى ذلك، أكد مساعد مدير التعليم بسراة عبيدة للشؤون التعليمية تركي الفالح، خلال جولته صباح أمس في عدد من مدارس النطاقين الأصفر والأحمر بظهران الجنوب، تواصل الإدارة مع مدير مكتب التعليم بظهران الجنوب سعيد هباش ومسؤولي المكتب لتقييم الوضع. وقال إن جميع الاقتراحات والمطالب التي وصلتهم من أولياء أمور الطلاب محل اهتمام الإدارة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)